عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل 12 محاميًا بعد اتهامهم بترويج شائعات عن صنافير وتيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت نيابة شبين القناطر، برئاسة المستشار حسام الهلباوي، إخلاء سبيل 12 محاميا من سرايا النيابة بكفالة 2000 جنيه لكل محامى ، عقب اتهامهم بتنظيم وقفه احتجاجية وترويج واشاعات حول الجزر المملوكة للسعودية ( كما جاء في التحقيق) والانضمام لجماعة محظورة .
وشهدت النيابة تواجد عدد من المحامين  يمثلون مجالس النقابات الفرعيه برئاسة مجدي المهدى نقيب المحامين والأمين العام ناصر الوكيل، ومجلس النقابه العامة وأكثر من ٥٠٠ محام داخل المحكمة أثناء سير عملية التحقيق وسط حشد أمني كبير.
وأكد مجدى المهدى نقيب محامي شمال القليوبية، أن مجلس نقابة محامين شمال القليوبية، أعلن  دعمه وتضامنه الكامل مع محامين شبين القناطر، و أن المجلس لم يدخر وسعًا في سبيل حل المشكلة وتضامن بشكل كامل مع المتهمين من المحامين.
كانت نيابة بنها قد  أصدرت قرارًا بضبط وإحضار 12 من شباب المحامين فى المحضر رقم 4848 لسنة 2016 إدارى

مركز شبين القناطر، وذلك على خلفية مشاركتهم ضمن آخرين في وقفة احتجاجية أمام محكمة شبين القناطر، السبت الماضي، للتنديد بما أسموه بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة العربية السعودية، ورفضهم لاتفاقية إعادة ترسيم الحدود والدعوة للتظاهر فى  25 أبريل .
وقرر المحامون المشمولون بقرار الضبط والإحضار المثول طواعية أمام نيابة شبين القناطر العامة للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من تهم تتعلق بتكدير السلم العام والدعوة للتظاهر، ومن بينهم المحامين " نبيل أبوشيخة، وبهاء شعراوى، ومحمد مطر، وشادى محمد، واشرف الوكيل، هشام النجار، ومحمد الدهشان، ومصطفى خلاف، وآخرين.