رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السجن ثلاث سنوات لمدون بتهمة "الإساءة للإسلام"

ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان حُكمًا صدر بحبس مصري ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ اليوم السبت بتهمة الاساءة للدين الاسلامي على صفحته على فيس بوك.

واعتبرت المحكمة في القاهرة في حكمها ان ايمن يوسف منصور "تعمد المساس بكرامة الدين الاسلامي ووضعه موضع سخرية واستهزاء، ونال منه بالسب والازدراء والتحقير من خلال حساب خاص به على فيس بوك".
وقالت المحكمة: إن "العبارات التى ذكرها المتهم انصبت جميعها على القرآن الكريم والدين الاسلامي الحنيف ونبي الاسلام وأهل بيته والمسلمين، بشكل شائن ومقذع عن علم منه وإرادة".
غير ان المحكمة لم تقدم تفاصيل عن كتابات منصور التي اعتبرتها مسيئة.
وكانت الشرطة قد قبضت على منصور في اغسطس بعد ان تعقبته عبر عنوانه الالكتروني.
ولم تذكر وكالة الشرق الاوسط ديانة منصور او معتقداته ولكنها نقلت عن المحكمة قولها: إن "الاديان السماوية المختلفة لها مكانة واحدة في

نظر القانون الجنائي"، و"تعيش فى ظل من الوحدة الوطنية"، ومن ثم "فقد بات واجبا على كل أبناء تلك الاديان أن يتحمل بعضهم وجود البعض الآخر".
وتتبع مصر، كبرى البلدان العربية من حيث تعداد السكان، نظاما قضائيا يتبنى النهج الفرنسي، غير ان دستورها، الذي توقف العمل به منذ تولي المجلس العسكري الحكم في اعقاب الاطاحة بمبارك في فبراير، نص على ان الشريعة الاسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
وكانت محكمة قد قضت في 2007 بحبس المدون كريم عامر بالسجن لإهانته نبي الاسلام والرئيس حسني مبارك آنذاك، وافرج عنه العام الماضي.