رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط مروجى الصواعق الكهربائية على الفيس بوك

حوادث

الاثنين, 17 أكتوبر 2011 12:02

كتب – محمد صلاح:

تمكنت الادارة العامة لمباحث الاموال العامة من ضبط شابين يروجان للصواعق الكهربائية على الفيس بوك بمبالغ تتراوح ما بين 200 الى 500 جنيه للصاعق الواحد.

تم ضبط المتهمين وبحيازتهما 64 صاعقا كهربائيا بمختلف الاشكال ومن انتاج الصين ،واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار وتولت النيابة التحقيق.
أكدت تحريات إدارة مُكافحة جرائم النقد والتهريب بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد المواقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت "بعرض كمية من أجهزة الصواعق التى تُستخدم فى ترويع المواطنين وهى عبارة

عن أشكال عديدة ومختلفة وطرحها بالسوق للبيع بالمخالفة للقانون ، وأن وراء ذلك الإعلان عن بيع الصواعق بأسعار تتراوح بين 200 إلى 500 جنيه على صفحة المواقع الإجتماعى" "فيس بوك"، كلاً من مصطفى هشام مصطفى شعيب " مواليد 1982 " وشقيقه  محمود هشام " مواليد 1994 " ومقيمان بمنطقة الزيتون بمحافظة القاهرة .
تم إعداد عدة أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة أسفر أحدها عن
ضبط المتهمين المذكورين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة ثانى مدينة نصر أثناء قيامهما بالاتفاق على بيع كمية من تلك الأجهزة ، وضُبط بحوزتهما 5 صواعق كهربائية صينية الصنع أسود اللون كبير الحجم طوله 60 سم ويستخدم فى ترويع المواطنين عن طريق استخدام الكهرباء ،و 17 جهاز صاعق كهربائى يطلق عليه اسم " الفنار " كبير الحجم مزود بكابل للشحن ، جهاز صاعق كهربائى طوله 30 سم ومزود بكابل للشحن و 42 جهازا أنواع مُختلفة من الصواعق الكهربائية مختلفة الأشكال .
وبمواجهة المتهمين المذكورين اعترفا بحيازتهما لتلك المضبوطات بغرض الاتجار فيها ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل الواقعة.

أهم الاخبار