رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس الضابط المتهم فى قتل سيد بلال

أمر المستشار عصام عبد الرازق رئيس نيابة غرب الكلية بالإسكندرية بتجديد حبس الرائد محمد شيمي، والشهير بـ "علاء زيدان"، أحد ضباط جهاز "أمن الدولة" المنحل، 15 يوما علي ذمة التحقيقات، المتورط في عملية التعذيب والقتل.

كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار النقيب حسام إبراهيم محمد الشناوي، الشهير باسم "حسام الشناوي"، ضابط بجهاز "أمن الدولة" المنحل عن طريق "الإنتربول"، والذي تم إرساله إلي دولة السودان في بعثة تابعة لوزارة الداخلية، وذلك قبل صدور قرار ضبطه وإحضاره في واقعة التعذيب.

كانت النيابة قد استمعت إلي أقوال مجموعة مكونة من 5 ضباط بالجهاز من القاهرة والمشرفين علي تحقيقات "كنيسة القدسيين"، وشهادة أحمد أمين مشالي محامي أحد شهود الإثبات في القضية، وقررت النيابة اللحاق بضباط جهاز "أمن الدولة" المتورطين في

عملية تعذيب وقتل "سيد بلال"، وضباط المباحث الذين تواجدوا في الجنازة، وأعطوا تعليماتهم بسرعة اتخاذ اللازم في عملية الدفن ومنع أصدقائه من حضور الجنازة.
وكانت النيابة قد قررت الأسبوع الماضى صرف الرائد هاني طلعت أحمد والشهير باسم "جعفر"، ضابط بجهاز "أمن الدولة" المنحل بالقاهرة، من ضمن الضباط المكلفين بمتابعة ملف تحقيقات "كنيسة القديسين"، من سرايا النيابة بعد سماع أقواله في واقعة تعذيب ومقتل "سيد بلال"، بعد إلقاء القبض عليه واتهامه بتفجيرها، وضبط وإحضار ضابطين آخرين لأخذ أقوالهما.