عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط محاولة هروب سجناء مركز منيا القمح

نجحت الأجهزة الأمنية فى الشرقية فى إحباط محاولة هروب جماعى للسجناء بمركز شرطة منيا القمح، والسيطرة عليهم وإعادتهم لمحبسهم، واستعادة الهدوء بالمكان.

كان اللواء محمد ناصر العنترى مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارا من اللواء عبد الرءوف الصيرفى مدير المباحث، بقيام 51 سجينا بمركز شرطة منيا القمح، بإثارة الشغب والطرق بشدة على الأبواب الداخلية لمحبسهم وتحطيمها، فى محاولة للهروب الجماعى، وأن أهلهم وذويهم تجمعوا أمام قسم الشرطة، وبحوزتهم دراجات بخارية، ليتمكنوا من الفرار بالمساجين .
انتقلت على الفور مجموعات قتالية من الأمن المركزى والعام، وتم فرض كردون أمنى حول مركز الشرطة، وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء، لتهدئة المساجين، كما تم تفريق ذويهم من المنطقة المحيطة بمركز الشرطة، بمعاونة

أهالى المدينة، والذين
تدافعوا وكونوا دروعا بشرية، لحماية منشآت مركز الشرطة وقواته، وإحباط أى محاولة للهروب أو الاقتحام.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بعد بضع ساعات من السيطرة على الموقف، وإعادة المساجين إلى محبسهم، وإحباط هروب أى منهم، وتبين أن جميعهم محبوسين فى قضايا قتل وشروع فى قتل واتجار فى المخدرات وحيازة سلاح نارى وأبيض وخيانة أمانة وتبديد.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.