رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. إضراب أمناء الشرطة بالشرقية لحين الإفراج عن زملائهم

حوادث

الأحد, 21 فبراير 2016 14:50
بالصور.. إضراب أمناء الشرطة بالشرقية لحين الإفراج عن زملائهمجانب من الاضراب
الشرقية – بوابة الوفد ـ محمود الشاذلى :

دخل صباح اليوم الأحد، مجموعة من أفراد الشرطة بمحافظة الشرقية، في اعتصام عن العمل، بعد واقعة القبض على 7 من زملائهم أثناء توجههم لمدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة للظهور في إحدى الفضائيات، بدون تصريح من الأجهزة الأمنية، وكان من أبرز المقبوض عليهم الأمين منصور أبو جبل، المسئول عن اعتصام الأفراد بالشرقية.
 
هذا وسادت حالة من الغليان الشديد بين أمناء الشرطة بمدير أمن الشرقية، بعد القبض على 4 أشخاص من زملائهم والتحفظ عليهم بجهة سيادية غير مفصوح

عنها والتحقيق معهم بتهمة تحريض الأفراد ضد وزارة الداخلية.
 
واحتشد العشرات من الأفراد من مختلف مراكز الشرطة أمام ديوان عام مديرية أمن الشرقية في وقفة احتجاجية للتعبير عن غضبهم بعد القبض على 4 من زملائهم وطريقة القبض عليهم وعدم إفصاح أي من القيادات الأمنية بالشرقية عن الجهة التي تم التحفظ عليهم بها .
 
هذا ورفضت جميع قيادات أمن الشرقية الإدلاء بأي تصريحات بشأن
القبض على 4 من أفراد المديرية حيث أشار مصدر أمني إلى أن عملية القبض تمت بمديرية أمن الجيزة.
 
وتدخل اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، واللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، فى أزمة أفراد الشرطة المضربين أمام مبني ديوان عام المديرية وذلك للتفاوض معهم والوصول إلى حل لإنهاء وقفاتهم والعودة إلى عملهم مرة أخرى، ولكن محاولتهما باءت بالفشل.
 
ويشهد اعتصام أفراد وأمناء الشرطة تواجد عدد كبير بمحيط المديرية، الذين أكدوا أنهم لن ينهوا اعتصامهم قبل الإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، من بينهم كل من: "الأمين منصور أبو جبل، والأمين شريف رضا، والأمين إسماعيل مختار، سامي عبد الشافي".


 

أهم الاخبار