رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالتفاصيل.. ننشر التحقيقات مع شعبان عبد الرحيم بتهمة ازدراء الأديان

حوادث

السبت, 09 يناير 2016 20:00
بالتفاصيل.. ننشر التحقيقات مع شعبان عبد الرحيم بتهمة ازدراء الأديانالمطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم
القاهرة - بوابة الوفد - مونيكا عياد

قرر المستشار ابراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة إخلاء سبيل المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم بكفالة مالية 10 آلاف جنيه لاتهامه بإزدراء الاديان والتطاول على مؤسسة الازهر .

 

كما أمرت النيابة بسرعة تحريات المباحث حول الشيخ خالد عبد الرازق الشهير بخالد الطبلاوي "مقرئ"، تمهيدا لاستدعائه للتحقيق معه علي خلفية اتهامه علي التحريض بازدراء الاديان والاساءة للازهر الشريف وذلك لظهوره في الفيديو محل التحقيق  مع شعبان عبد الرحيم .

 

استمعت نيابات شرق القاهرة أمس السبت الي المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم ، وذلك اثناء التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده  علي خلفية إتهامه بإزدراء الاديان والتطاول على مؤسسة الازهر .

 

اكد شعبان عبد الرحيم  في اقواله امام المستشار أحمد لبيب مدير نيابات غرب القاهرة الكلية ، بانه لم يقصد الاساءه للازهر او الي الدين الاسلامي ، قائلا "الازهر علي دماغي من فوق  ..وانا بس كان هدفي اني اعمل شكل جديد من الاغاني ".

 

وبسؤاله عن الشخص الاخر الذي ظهر معه وهو يرتدي ملابس الازهر اجاب بانه يدعي الشيخ خالد عبد الرازق الشهير بخالد الطبلاوي "مقرئ " وينتمي إلي مؤسسة الازهر ، وانه صديق مقرب له منذ فترة وانه

يعلمه تلاوة القرآن .

 

وبسؤال "شعبان " عن قيامه بنشر الفيديو علي موقع اليوتيوب والمواقع الاجتماعية، اجاب بالايجاب مؤكدا انه كان يهدف الي نشر الفيديو علي نطاق واسع لتحقيق نسب مشاهدة عالية .

 

واكد المطرب الشعبي في اقواله امام النيابة انه كان يقصد من الفيديو حث الشباب علي التقرب من الله وقراءة القرآن ، قائلا "انا لم اقصد الاساءة الي الازهر كما زعم البعض ولكن كنت اريد توصيل رسالة بان اي احد يستطيع ان يفتح كتاب الله ويقرأ فيه حتي ان كان فاشلا في التلاوة"، متابعا "مش مشكلة ان كل واحد يقرأ القرآن بطريقته ويتقرب من الله ..لكن المشكلة الحقيقة ان الواحد لا يتقترب من القرآن ابدا ".

 

كان المحامي محمد كمال، قد تقدم  ببلاغ إلى النائب العام ضد المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، وخالد عبد الرازق الشهير بخالد الطبلاوي "مقرئ"، يتهمهما بالإستهزاء والتطاول على القرآن الكريم.

 

وقال البلاغ المقدم للنائب العام "إنه تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان

(شعبان عبد الرحيم يرتدي العمامة الأزهرية ويستهزأ بالقرآن)، يظهر فيه المطرب الشعبي "شعبان عبد الرحيم" وهو يتلو القرآن الكريم، ملحن، وهو ما أثار استياء عدد كبير من المتابعين والمشاهدين،  حيث ظهر "شعبان " بالفيديو مرتديًا العمامة الأزهرية، وهي رمز لعلماء الأزهر الشريف وقاماته من الشيوخ والدعاة من رجال الدين.

 

وقال البلاغ ان شعبان ارتدي العمامة فوق ملابسه المعروف عنها الهبوط بالذوق العام، مما تعد إهانة لهؤلاء العلماء، وأكد البلاغ أن المطرب الشعبي قرأ القرآن الكريم بشكل ملحن على وزن أغانيه، مما يشكل جريمة في حقه، وهي ازدراء واستهزاء بالقرآن وقدسيته وجلاله، وأظهر ما فعله أنه لا يحفظ فاتحة القرآن، مما يعد استهزاء بكتاب الله.

 

وأوضح أنه استكمالًا بمسلسل السخرية والاستهزاء بالقرآن، اختتم المطرب الشعبي تلاوته للقرآن بعبارته الشهيرة التي ينهي بها أغانيه دائمًا "بس خلاص"، يأتي ذلك وسط تهليل من المتواجدين بعبارات "الله عليك يا شيخنا".

 

وأضاف البلاغ، أن "خالد الطبلاوي" حرض "شعبان وخلق الجريمة في نفسه وزينها له، وسهل له ارتكابها وكان يمسك له بالميكروفون ويصحح له، ما كان له أثر تجرأ به المطرب الشعبي على أن يستهزئ بالقرآن، وطلب بخضوعة للمساءلة القانونية والنقابية (نقابة القراء) لمعاقبته بالمادة 171 من قانون العقوبات لاتهامه بالتحريض.

 

وطالب البلاغ، العدالة بأن تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه أن يسخر من كتاب الله بهذه الطريقة التي لا يقبلها مسلم عاقل غيور على دينه، مضيفا أن الجبال لتخشع عند قراءة كلام الله وتهتز من خشيته

أهم الاخبار