رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الضاني بـ130 والمجمد بـ85

135 جنيهًا سعر كيلو لحم وزارة الزراعة

أخبار وتقارير

الأحد, 03 يوليو 2022 20:29
135 جنيهًا سعر كيلو لحم وزارة الزراعة
كتبت- جيهان موهوب ونغم هلال:

 قال اللواء خالد عبدالله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين، إنه تم طرح ما يقرب من 150 إلى 200 طن لحوم فى فروع التجزئة التابعة للشركة والبالغ عددها 415 فرعاً على مستوى الجمهورية، حيث سيتم طرح اللحوم السودانى الطازجة بسعر 115 جنيهاً للكيلو، والبرازيلى المجمدة بسعر 85 جنيهاً، واللحم الضانى 130 جنيهاً، وكيلو الدواجن البرازيلى المجمدة بسعر 65 جنيهاً.

 أكد أن جميع منافذ التجزئة التابعة للشركة مفتوحة أمام المستهلكين فى الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساء.

وقال عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه تمت إقامة 39 شادراً على مستوى الجمهورية تابعاً للشركة القابضة،

يتم من خلاله طرح كل أنواع لحوم الأضاحي للمستهلكين.

وأضاف عبدالعزيز أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت 4112 طن دواجن فى المنافذ الاستهلاكية التابعة لها، ومن ضمنها الشركة العامة لتجارة الجملة، طوال أيام العيد.

وقال صادق الضلع، رئيس قطاع التجزئة بالشركة العامة لتجارة الجملة، إنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وسلع البقالة بتخفيضات من 20 إلى 25٪ عن مثيلاتها فى السوق، مضيفاً أنه يتم يومياً ضخ ما يقرب من 6 أطنان لحوم ودواجن فى مجمع الألفى التابع للشركة.

من جانبه أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين ومعاون الوزير، أنه تم طرح أكثر

6320 رأس عجول حية، منها 5420 رأساً فى مجزر توشكى، ونحو 900 رأس فى مجزر سفاجا بالتعاون مع الشركة المصرية السودانية.

وقال كمال إنه طبقاً لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة، وبالتعاون مع شركة اتجاهات السوادنية سيتم توفير 40 ألف طن شهرياً متبقية من تعاقد سابق مع الشركة.

فى نفس السياق أعلن الدكتور ممدوح السباعى، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، عن توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية والسلع الاستراتيجية يومياً لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك ومساهمة من الوزارة فى تقديم هذه الخدمة التى تحوز ثقة المواطنين بأسعار تنافسية.

وقال «السباعى» إنه تم طرح اللحوم البلدى بسعر 135 جنيهاً للكيلو فى إطار مبادرة الوزارة «خير مزارعنا لأهلينا» لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أن اللحوم من إنتاج المزارع التابعة لقطاع الإنتاج، وأضاف أن القطاع سبق أن قام أيضاً بطرح الأضاحى الحية من الأبقار والجاموس والخراف بأسعار تقل عن الأسواق.

أهم الاخبار