رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نشرة أخبار الوفد| تفاصيل زلزال مصر اليوم وأزمة فيلم ريش المصري أبرز الأخبار

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 15:16
نشرة أخبار الوفد| تفاصيل زلزال مصر اليوم وأزمة فيلم ريش المصري أبرز الأخبارنشرة أخبار الوفد

الوفد

وقعت العديد من الأحداث العربية والعالمية منذ صباح اليوم الموافق 19 أكتوبر 2021/ 12 ربيع أول 1443هـ، والتي رصدتها بوابة الوفد الإلكترونية وكان أبرزها زلزال مصر اليوم وتغليظ عقوبة التنمر على ذوي الاحتياجات الخاصة، وأزمة فيلم ريش المصري الذي اعتبره البعض يسيء لصورة المصريين بالخارج.

قوة زلزال مصر اليوم

 قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال الذي تعرضت له البلاد قبل قليل كان قويًا نسبيًا وأعلى من 6 ريختر، وعمقه كبير، وبالتالي زادت دائرة الشعور به بين عدد من مواطني محافظات القاهرة الكبرى وبعض قاطني الدلتا والسواحل الشمالية، دون وجود أي خسائر.

  أضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية برنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن الدولة المصرية عملت على زيادة تمويل المعهد وتحديث إمكاناته البحثية، فأصبح يرصد جميع الزلازل أيًا كانت قوتها: "مازلنا خارج حزام الزلازل، وإحساسنا الزلازل زاد لأن الأماكن التي كان بها نشاط زلزالي داخل الجمهورية كانت نائية إلى حد ما حتى وقت قريب، لكن جرى التوسع والزحف العمراني فأصبح هناك تجمعات عمرانية في أماكن النشاط الزلزالي وبالتالي زاد الشعور بالزلازل حتى وإن كانت قوتها صغيرة، لكن النشاط الزلزالي لم يزداد عن المتوقع".

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985499

زلازل هزت مصر

زلزال ضرب القاهرة اليوم الثلاثاء وعدد من المحافظات القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية، حيث سجلت محطات الشبكة القومية زلزال مصر اليوم في تمام الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي، وشعر به عدد كبير من المواطنين في العديد

من المحافظات.

وضرب مصر زلزال اليوم بقوة أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر.

وعلى مر التاريخ ضرب مصر العديد من الزلزال الشديدة التي راح ضحيتها المئات من الأهالي وأصاب الاف الجرحى، ودمر وهدم المئات من المنازل، وتستعرض بوابة الوفد خلال التقرير الأتي أقوى زلازل ضربت مصر.

لمتابعة تفاصيل الخبر اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/3985675

 

موافقة البرلمان على تغليظ عقوبة التنمر

وافق مجلس النواب نهائيًا، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، "وقوفًا" على مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، بعد مراجعة مجلس الدولة.

وتضمن مشروع القانون، مادة واحدة بخلاف مادة النشر، ويهدف إلى تغليظ عقوبة التنمر على الأشخاص ذوى الإعاقة، لتصل إلى الحبس خمس سنوات.

وجاء نص المادة الأولى من القانون، بعد إجراء تعديل فى الصياغة اقترحه المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس اللجنة التشريعية، تماشيًا مع نص المادة 267 بقانون العقوبات.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985659

 

تشييع جثامين ضحايا الطريق الأوسطي

شيّع أهالى البدرشين جثامين ضحايا حادث الطريق الأوسطي في جنازة مهيبة، حيث خرج أهالى البلدات المجاورة لبلدة أهالى الضحايا.

استعلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة، عن الحالة الصحية لضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطى بالبدرشين وصرحت بدفن 6 جثث ضحايا الحادث، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وكلفت رجال المباحث بسرعة

ضبط وإحضار السائق المتسبب في الواقعة.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985513

 

السيسي:  نسعى لإنشاء خط أنابيب بحري لنقل الغاز من قبرص لمصر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يجب أن نعمل جميعنا للبناء على قوة الدفع هذه لإيجاد زخم موازٍ فيما يتعلق بمسعى إنشاء خط أنابيب بحري لنقل الغاز الطبيعي من حقل إفروديت القبرصي إلى محطتي الإسالة المصريتين بدمياط وإدكو.

أضاف السيسي – خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء اليوناني والرئيس القبرصي، أن ذلك يأتي تمهيدًا لتوريد الغاز المسال من مصر إلى اليونان، ومنها لاحقًا إلى كثير من دول شرق المتوسط، وربما كذلك لدول غرب البلقان ووسط أوروبا.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985825

 

ما لا تعرفه عن فيلم ريش المثير للجدل بالجونة

وعلى الصعيد الفني أثار عرض فيلم ريش، بمهرجان الجونة السينمائي، فى نسخته الخامسة ، جدلا كبيرا بعد مغادرة عدد من الفنانين عرض الفيلم باعتبار أنه مسىء ولا يعكس الصورة الحقيقه للدولة المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول  قصة عائلة فقيرة يقرر الأب الاحتفال بعيد ميلاد أحد أبنائه فيُحضر ساحرا لتقديم فقرات مسلية ،يستعين الساحر بالأب يدخله إلى صندوق خشبي كبير ويحوله إلى دجاجة ويختفي.

تحاول الزوجة استعادة الأب ، وبعد استنفاذ كل ما لديها  تبدأ في الاعتماد على نفسها لتدبير متطلبات الأسرة وتدفع بابنها الأكبر للعمل في المصنع الذي كان يعمل فيه أبوه لسداد ديونهم، وبعد استقرار أحوالهم يظهر الأب من جديد لكن فقد الكلام والحركة .

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985935

 

مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد

وعلى الصعيد الرياضي يحل فريق ليفربول ضيفًا على نظيره أتلتيكو مدريد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب واندا ميترو بوليتانو،  في المباراة التي تجمع بينهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا.

تذاع مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، عبر قناة بي إن سبورتس المالك الحصري لحقوق دوري أبطال أوروبا في الوطن العربي.

لتفاصيل اكثر عن المباراة تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3985535

 

أهم الاخبار