رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الجيش الروسي يدمر أسلحة ومعدات أمريكية شرق أوكرانيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 مايو 2022 03:02
الجيش الروسي يدمر أسلحة ومعدات أمريكية شرق أوكرانيا

تمكنت القوات المسلحة الروسية من تدمير أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية أثناء نقلها إلى دونباس، حيث شنت هذه القوات غارات جوية وهجمات بالمدفعية على عشرات الأهداف في شرق أوكرانيا، فيما تحاول وحداتها البرية تطويق مدينة سيفيرودونيتسك تمهيدًا لاقتحامها.
قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها دمرت وحدة أوكرانية من مدافع هاوتزر إم777 عيار 155 ملم أمريكية الصنع، وهو نوع من أسلحة المدفعية.
وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية الجنرال إيجور

كوناشينكوف إن صواريخ بعيدة المدى عالية الدقة أطلقت من البحر، دمرت في منطقة إحدى محطات القطار في مقاطعة جيتومير، الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للواء الهجوم الجبلي العاشر للجيش الأوكراني والتي كانت تنقل من مدينة إيفانو-فرانكوفسك (غرب) إلى دونباس؛ ومن جانبها اكدت وزارة الدفاع الأوكرانية ذلك.
وأضافت الوزارة الروسية أن القوات الجوية قصفت
في شرق أوكرانيا أربعة مراكز للقيادة ونقطة اتصالات ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات و87 منطقة لتجمع القوات والمعدات العسكرية، إضافة إلى سبعة مستودعات للذخيرة في جمهورية لوجانسك الشعبية.
وقالت الوزارة إن المدفعية الروسية أصابت 73 نقطة قيادة و578 منطقة تجمعت فيها القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، فضلًا عن 37 وحدة مدفعية. 
وذكرت أنها أسقطت ثلاث طائرات أوكرانية من طراز سوخوي-25 في مقاطعتي خيرسون (جنوب) وخاركيف (شمال شرق)؛ وذكرت الوزارة أنه على الإجمال ونتيجة الغارات الجوية تم القضاء على أكثر من 230 فردًا من الفصائل القومية الأوكرانية.

 

أهم الاخبار