رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الذهب العالمي يسجل أعلى مستوى له في أسبوع

اقتصاد

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021 16:22
الذهب العالمي يسجل أعلى مستوى له في أسبوعالذهب العالمى

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوياتها في أسبوع، مع تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية وتلقى المعدن النفيس دفعة كملاذ آمن، بسبب التوترات المتعلقة بأوكرانيا مع ترقب بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية المنتظرة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: أسعار الذهب المحلية ترتفع.. والجرام يقفز جنيهين

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1791.40 دولار، في حين زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1793.20 دولار.

 

ومما زاد الإقبال على الذهب تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية ومؤشر الدولار، وينصب اهتمام الأسواق بالأساس على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المنتظرة يوم الجمعة والتي قد تؤثر فى الجدول الزمني لتقليص مجلس الاحتياطي الاتحادي لإجراءات التحفيز الاقتصادي مع اقتراب موعد اجتماعه يومي 14 و15 ديسمبر .

 

وقال دانيال بريزمان المحلل لدى كومرتس بنك، إن الإقبال على الذهب ربما لقي دعما كذلك من تصاعد التوترات بشأن أوكرانيا، فقد هدد الرئيس

الأمريكي جو بايدن بفرض عقوبات اقتصادية صارمة على روسيا إذا ما غزت أوكرانيا.

 

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 22.45 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 957.50 دولار، وهبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1839.45 دولار.

 

ومن المرجح أن يسرع واضعو السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، من تقليص إجراءات التحفيز في اجتماعهم الأسبوع المقبل، بعد أن أظهرت بيانات أن البطالة تراجعت الشهر الماضي.

وتقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين المنتظر صدوره يوم الجمعة، قد يكون حيويا في التكهن بالخطوة الآتية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

لمعرفة المزيد عن الأخبار الاقتصادية اضغط هنا..

 

أهم الاخبار