رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأوقاف: 80 ألف مسجد على مستوى الجمهورية يسمح لهم بإقامة صلاة الجنازة (فيديو)

ميديا

الاثنين, 06 ديسمبر 2021 23:24
الأوقاف: 80 ألف مسجد على مستوى الجمهورية يسمح لهم بإقامة صلاة الجنازة (فيديو)جنازة في مسجد المشير طنطاوي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور نوح العيسوي، رئيس الإدارة المركزية بوزارة الأوقاف، إن قرار اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والجوائح سمحت بإقامة صلوات الجنازة في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة والمقصود بذلك كل مسجد تقام فيه صلاة الجمعة،  مضيفًا: "مجلس الوزراء وعبر العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وافق على القرار تيسيراً على المواطنين".

 

اقرأ أيضًا.. الحكومة توافق على إقامة صلاة الجنائز في المساجد

 

Funeral ceremony of Egyptian actor Omar Sharif - YouTube

وناشد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON"،  المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم مخالفتها سواء في المساجد أو غير المساجد حفاظاً على صحتهم وصحة الآخرين، منوهًا إلى أن الزوايا إن كانت تقام فيها صلاة الجمعة يسمح فيها بتأدية صلاة الجنازة وفقاً

لنص وصحيح القرار الصادر مساء اليوم.

 

رامي رضوان يكشف تفاصيل واقعة إلقائه هاتف سيدة في جنازة دلال

وعقبت الحديدي، قائلة: "الزوايا مساجد صغيرة ولايكون بها تهوية جيدة"، عقب العيسوي، قائلاً: "الزوايا فقط التي تطبق وتؤدى فيها صلاة الجمعة وطالما يتم تأدية صلاة الجمعة فيها بضوابط احترازية يطبق ذات الأمر على الجنائز".

 

وحول الضوابط الاحترازية في الجنائز والصلوات، قال: "لابد من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وأن يحمل معه سجادة الصلاة الخاصة به"، كاشفاً أن عدد المساجد الكبرى والجامعة التي تؤدى فيها صلوات الجمعة تزيد عن 80 ألف مسجداً وسيسري عليها تطبيق القرار بذات الإجراءات الاحترازية المتبعة في صلاة الجمعة.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،

قد قال مساء اليوم إنه سيتم السماح بإقامة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها الجمعة، وذلك مع الحفاظ على جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي. وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه تيسيرًا على المواطنين في أداء صلاة الجنازة، وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، بمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إقامة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، مع الالتزام بجميع إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية.

 

وأكدت وزارة الأوقاف على جميع العاملين بها الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، سواء في صلاة الجنازة أم في صلاة الجمعة أم في سائر الصلوات، كما تدعو جميع المواطنين إلى الحرص الشديد على سرعة تلقي لقاح كورونا.

 

اقرأ المزيد:

هل تصح صلاة الجنازة في المقبرة لمن فاتته؟

الإفتاء: الجهر بالذكر خلف الجنازة مكروه ويستحب الإسرار به أو الصمت

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار