رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاب راويًا تجربته مع الإدمان: كنت بصرف 450 جنيه باليوم ولو مش معايا بسرق (فيديو)

ميديا

الخميس, 16 سبتمبر 2021 21:47
شاب راويًا تجربته مع الإدمان: كنت بصرف 450 جنيه باليوم ولو مش معايا بسرق (فيديو)تؤثر المخدرات على الصحة النفسية للمتعاطي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

روى أحد الشباب المدمنين على تعاطي المخدرات تفاصيل إدمانه قائلًا: "صديقي دفعني في طريق التعاطي تدريجيًا حتى بدأت وكنت أظن أنني استطيع الإقلاع وقتما أشاء، لكن عندما حاولت اكتشفت عدم قدرتي على ترك المخدرات".

 

اقرأ أيضًا.. صندوق مكافحة الإدمان: افتتاح أكبر مركز علاجي في الشرق الأوسط العام المقبل (فيديو)

 

وأضاف، خلال تقرير تلفزيوني ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، على قناة صدى البلد، مساء

الخميس، أنه بعدما أصبحت مدمنًا أصبح يحدث لي تشنجات، وفقدان للوعي، وعدم تذكر الأشياء، وغالبا ما استيقظ منهمك دون بذل أي مجهود، معلقًا: "بيخليك عندك حالة اكتئاب، وبدأت وعمري 15 سنة، وفي اليوم بصرف 450 جنيه على المخدرات ولما بيكونش معايا كنت أسرق".

 

وروى شاب آخر أن صديقه ظل يلح عليه بتجربة

تعاطي المخدرات مرة تلو الأخرى حتى أقنعه بتعاطيها باستمرار، مضيفًا أنه عند تعاطي المخدر شعر بحالة عجيبة تجعله نشيطًا وسعيدًا لكن بعد زوال المفعول يختلف الأمر وأشعر بألم شديد في البطن والأطراف وزغللة في العين مع التقيؤ، ولا أستطيع السير أو الخروج من المنزل.

ونصح المدمن، الشباب بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من المخدرات حتى لو عن طريق التجربة، للحفاظ على انفسهم وصحتهم من الهلاك، مواصلًا: "اللي بيشرب مرة بتجر مرة تانية لغاية ما يبقى مدمن".

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هـــــــــنـــــــــــــــا

 

أهم الاخبار