رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اتحاد اليد: دعم الدولة سبب الوصول لنصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 22:11
اتحاد اليد: دعم الدولة سبب الوصول لنصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020منتخب مصر لكرة اليد

كتب - أحمد فايق

أكد الكابتن نبيل خشبة، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، أن فوز منتخب مصر لكرة اليد وتأهله إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020، كان متوقعًا.

 

اقرأ ايضا : رد الدين بعد 6 سنوات.. سر إشارة كريم هنداوي نجم منتخب اليد على حارس ألمانيا (فيديو)

 

اتحاد اليد: عندنا ثقة في منتخبا 

وأضاف "خشبة" خلال مداخلة ببرنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد يثق في قدرات منخب اليد، معقبا :" عندنا ثقة في منتخبنا وبتوفيق ربنا قدرنا نحقق ما كنا نتمناه"، متابعا :"بتشرف بعضويتي للاتحاد المصري لكرة اليد منذ عام 2017".

 

 

وتابع :"من ساعة ما جينا وأحنا بنخطط ولدينا استراتيجية موضوعة ازاي نقدر نرتب أوراقنا واستعدنا كل بطولات أفريقيا للناشئين والشباب والكبار والبنات لكرة اليد".، مستطردا : "أخدنا أول بطولة العالم للناشئين وثالث عالم للشباب وثامن عالم في 2019 بالدنمارك وسابع عالم في عام 2021"، موضحا: "استقدمنا مدرب أسباني للمنتخب الأول، وعمل معنا حتى 2019 ثم ذهب للعمل في المجر، واستقدمنا المدرب باروندو الحاصل على أفضل مدرب في أوروبا عام 2019 وأعطينا له كل الصلاحيات والثقة الكاملة في أنه يشتغل ".

 

 

دعم الدولة سبب انجازات منتخب اليد 

وأكد خشبة أن الوزارة والدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة كانت داعم رئيسي لنا في مخططنا ، متابعا :"احنا اختارنا الجهاز الفني والمدير الفني والوزارة دعمت وبتساعدنا في كل تكاليف المدرب الأجنبي والإدارة الفنية"، موضحًا أن باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد، وضع برنامج إعداد وترتب عليه فوز المنتخب ببطولة إفريقيا في تونس وهي ما أهلتنا لأولمبياد طوكيو وأكملنا برنامج الإعداد حتى يوليو من العام الماضي.

 

 

وأشار إلى أن ظروف جائحة كورونا جعلتنا نستبدل المعسكرات الخارجية بمعسكرات داخلية في المركز الأوليمبي وكنا في الغردقة والإسكندرية وكنا نضع برنامج المنتخب في البداية قبل وضع جدول مسابقات الدوري المصري والأولوية كانت للمنتخب"، مضيفا :"تمكنا من عمل معسكرات خارجية، وكان لهم الأولوية في كل ترتيبات الاتحاد".

 

أهم الاخبار