رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) جمال شعبان: مصر ضمن الدول الخمس الأولى عالميًا بأمراض السمنة

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 20:29
(فيديو) جمال شعبان: مصر ضمن الدول الخمس الأولى عالميًا بأمراض السمنةالدكتور جمال شعبان

كتبت - أمل البرغوتي

قال الدكتور جمال شعبان، استشارى أمراض القلب، إن مصر من الدول الخمس الأولى على مستوى العالم في أمراض السمنة والوزن الزائد.

 

إقرأ أيضًا: السيسي: مش هينفع أوفر رغيف عيش بعملة غير معروفة

فيديو.. السيسي يوجه رسالة للشعب بعد زيادة سعر الرغيف: ليست كبيرة

(فيديو) وزير التعليم: برنامج التغذية المدرسية يستهدف 13.2 مليون طالب

 

وأضاف  الدكتور جمال شعبان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صالة التحرير، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الأزمة القلبية لها علاقة مباشرة بأمراض السمنة، والسمنة تبدأ منذ

الطفولة، متابعًا أن هناك ثقافة خاطئة بين الشعب المصري حول أن ارتفاع وزن الأطفال دليل على تمتع الطفل بصحة جيدة، معلقًا: علينا أن نعمل على تغييرها.

 

وتابع أن كل المصريين والمصريات يتمنون أن يستمتعوا بوزن مثالي، من دون تطبيق ذلك عمليًا من خلال اتباع نظام غذائي صحي، مضيفًا أن هناك بعض المناطق في مختلف محافظات مصر تعتبر الكرش عز، معلقًا: "الدليفري بوظ

أجسام الشباب"، متابعًا أن الوزن الزائد أخطر من  الكوليسترول والسمنة قد يؤدي إلى الأزمات القلبية.

 

وفي السياق ذاته، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن وجود نحو 3.4 ملايين طالب يعانون من السمنة المفرطة أمر يخص المصريين جميعًا، موضحًا: "ده عدد كبير جدًا ومعناه أن الطالب ده مش بيعمل رياضة؟".

 

وأضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء: "لما بنقول للناس في المصانع انتبهوا ومحدش وزنه يزيد يعتقدوا إننا بنحرج نفسنا.. لازم الناس يبقى عندهم مراقبة لأوزان أولادهم وجعلهم يتبعون نظام غذائي وتنفيذ أنشطة رياضية مناسبة للطفل".

 

(شاهد الفيديو) 

أهم الاخبار