رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد زيادة سعر البنزين| التنمية المحلية: التعامل بحسم مع أي سائق يخالف التعريفة (فيديو)

ميديا

الجمعة, 23 يوليو 2021 23:24
بعد زيادة سعر البنزين| التنمية المحلية: التعامل بحسم مع أي سائق يخالف التعريفة (فيديو)موقف مواصلات

كتب- أحمد يوسف الحنفى

عقب الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على ارتفاع أسعار البنزين بمعدل 25 قرشًا للتر الواحد وتأثيره على تعريفة وسائل المواصلات، قائلًا: "إن وحدات النقل العام التابعة للدولة والميكروباصات تعمل بالسولار ولا تأثير على التعريفة الخاصة بهم نظرًا لثبات سعر السولار".

 

ونوه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "وطن رقمي"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن اللواء محمود الشعراوي وجه المحافظين بالتنسيق مع إدارات المرور ومديريات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات والتعامل بحسم مع أي محاولة من جانب بعض السائقين لمخالفة التعريفة المقررة سابقًا لعدم الإضرار بالمواطنين، منوهًا إلى أن خطوط السير معلنة وتوجد ملصقات

خاصة بالسيارات مكتوب عليها الأجرة المقررة لمنع سائقي السيارات من زيادة التعريفة.

 

بعد زيادتها| تعرف على أسعار البنزين الجديدة

 

وأوضح قاسم، أن أي مواطن يتعرض إلى زيادة في تعريفة المواصلات يمكنه تقديم شكوى من خلال مبادرة "صوتك مسموع"  وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويمكن التواصل مع مبادرة صوتك مسموع من خلال: عن طريق رقم "الواتس آب" ( 01150606783 )، أو عن طريق رقم الخط الساخن (15330)، أو عبر الصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" www.facebook.com/sotakmasmwo)، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]ld.gov.eg 

 

 

وشهدت أسعار البنزين، اليوم الجمعة، ارتفاعًا في الأسعار، من خلال

لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وفقًا لما ذكرته وزارة البترول، وذلك للمرة الثانية على التوالي، منذ تأسيس اللجنة في عام 2019.

 

وفيما يلى الزيادة في سعر لتر البنزين..

 

سعر البنزين 80 أصبح 6.75 جنيه للتر بعد أن 6.5 جنيه.

 

سعر البنزين 92 أصبح 8 جنيهات بدلًا 7.75 جنيه.

 

سعر البنزين 95 أصبح 9 جنيهات بدلًا من 8.75 جنيه.

 

وتم ثبتت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، كذلك تم تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند

3900 جنيه للطن.

 

ويُشار إلى أن الزيادة السابقة في أسعار البنزين، كانت في نهاية شهر أبريل الماضي، لارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

 

أما بالنسبة للزيادة الجديدة في سعر البنزين، قالت وزارة البترول، أنه جاء في ضوء الأوضاع الحالية التى يمر بها العالم مثل التذبذب الشديد فى الأسعار العالمية وفقا لما يراه العالم من أحداث مختلفة مثل كوفيد–19 وتخفيض إنتاج (الخام)".

أهم الاخبار