رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رسميًا.. فرنسا ترفع حظر التجول الليلي اعتبارًا من اليوم

عربى وعالمى

الأحد, 20 يونيو 2021 13:09
رسميًا.. فرنسا ترفع  حظر التجول الليلي اعتبارًا من اليومكورونا في فرنسا
أ ش أ

 أعلنت السلطات في فرنسا رفع حظر التجول الليلي المحدد عند الساعة 11,00 مساء (بحسب التوقيت المحلي للبلاد)، رسميًا، اعتبارًا من اليوم /الأحد/، الذي فرض لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد وزيادة عدد الإصابات والوفيات.

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)


 وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة باللغة الفرنسية اليوم /الأحد/،أن هذا القرار يأتي بعد مرور 3 أيام على إلغاء إلزامية وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة.


 وأضافت القناة أن قرار حظر التجول في فرنسا فرض منذ شهر أكتوبر

الماضي، وتم تقديم موعده وتأخيره أكثر من مرة من قبل الحكومة الفرنسية، مشيرة إلى أنه لأول مرة هذا العام، يمكن للفرنسيين الخروج من منازلهم دون قيود.


وكان رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أعلن في وقت سابق أنه تم تجاوز عتبة 30 مليون فرنسي تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لكوفيد-19.

 

وقد أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أنه تقرر إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع بداية من الخميس 17 يونيو، باستثناء الأماكن التي تشهد تجمعات كثيفة.

 

وقال رئيس الحكومة الفرنسية إن هذا القرار جاء بناء على تحسن الوضع الصحي "بوتيرة أسرع مما كنا نتوقع".

 

وأوضح كاستكس أنه سيتم تغيير قرارات المحافظات التي تنظم ارتداء الكمامات في الهواء الطلق اعتبارا من 17 يونيو.

 

كذلك، أعلن رفع حظر التجول المحدد عند الساعة 11:00 مساء اعتبارا من الأحد المقبل.

 

وأشار كاستكس إلى أن حوالي 35 مليون فرنسي يفترض أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل بحلول نهاية أغسطس، ومن المفترض أيضا إعطاء 40 مليون جرعة أولى بحلول التاريخ نفسه.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار