رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

"كاف" يختار أفضل 5 أهداف في دور الـ16 بأمم أفريقيا

رياضة

الجمعة, 28 يناير 2022 00:27
كاف يختار أفضل 5 أهداف في دور الـ16 بأمم أفريقياأمم أفريقيا

 اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس الخميس، أفضل 5 أهداف في دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا.

 

مانشستر يونايتد يعلن إعارة لاعبه إلى رينجرز الإسكتلندي

 

 انتهى دور الـ16 بتأهل 8 منتخبات إلى ربع النهائي هم: تونس ومصر والمغرب والكاميرون والسنغال وجامبيا وغينيا الاستوائية وبوركينا فاسو.

 ضمت قائمة أفضل 5 أهداف في دور الـ 16 بأمم أفريقيا كلًا من هدف يوسف ماتشنجاما، لاعب جزر القمر ضد الكاميرون، وهدف أشرف حكيمي، لاعب منتخب المغرب أمام مالاوي، وهدف يوسف المساكني، لاعب تونس أمام نيجيريا، وهدف جابادينيو مهانجو لاعب مالاوي أمام المغرب، وهدف ساديو ماني

لاعب منتخب السنغال أمام الرأس الأخضر.

 اختتمت على مدار، أمس الخميس، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا وشهدت تأهل 16 منتخبًا إلى ثمن النهائي.

 وشهدت النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا مشاركة 24 منتخبًا مقسمة على 6 مجموعات على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني بجانب أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

 حجز منتخب مصر بطاقة العبور إلى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم افريقيا بعدما تخطى دور المجموعات محتلًا المركز الثاني خلف منافسه منتخب نيجيريا متصدر

ترتيب المجموعة.

منتخب مصر استهل مشواره في كأس أمم أفريقيا بخسارة أمام نظيره نيجيريا قبل أن يتعافى ويسجل انتصارين أمام غينيا بيساو والسودان، ويحجز بطاقة العبور إلى الدور المقبل.

 نجح منتخب جزر القمر في تحقيق إنجاز تاريخي بتأهله إلى دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في دولة الكاميرون في الفترة من9 يناير حتى 6 فبراير، وسجل منتخب جزر القمر فوزًا تاريخيًا على نظيره غانا في ختام دور المجموعات بأمم افريقيا بنتيجة 3 - 2 مساء الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

 وشهد دور الـ 16 بأمم أفريقيا تواجد 4 منتخبات عربية، هي: مصر وتونس والمغرب وجرز القمر، فيما ودع منتخب الجزائر، حامل اللقب، البطولة في مفاجأة مدوية بجانب خروج منتخب السودان.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنا

 

أهم الاخبار