رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

جمعهما الحب والموت.. مصرع زوجين تحت أنقاض أحد العقارات بغرب الإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 25 يناير 2022 13:54
جمعهما الحب والموت.. مصرع زوجين تحت أنقاض أحد العقارات بغرب الإسكندريةانهيار عقار بغرب الاسكندرية

الإسكندرية_ شيرين طاهر

لقى زوجان  مسنيان مصرعهما  تحت الانقاض إثر إنهيار أحد العقارات القديمة بمنطقة المفروزة غرب الإسكندرية، بين رفض الزوجه  التخلى عن  زوجها القعيد  عقب سماعها صوت تصدع السقف وقامت بالصراخ لتستغيث بالسكان للانقاد جهاواكدت لها انها لم تتركه مثلما جمعهما الحب سوف يجمعهما الموت، سقطا معا تحت الانقاض وفارقا الحياة معا.

 

كان اللواء محمود ابو عمرة مدير الامن قد تلقى اخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ورد اخطارا لادارة النجدة بمصرع زوجان لقيا حتفهما اثر انهيار سقف شقة سكنية كائنة بالطابق الخامس بعقار قديم ماهول بالسكان بغرب المدينة .انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية  وبانتقال الكول الأمني، رفقة سيارات الإسعاف، ومسئولي حي غرب إلى موقع البلاغ، تبين انهيار سقف شقة سكنية، كائنة في بلوكات مساكن المفروزة، وأسفر ذلك عن مصرع شخصين.

 

بالفحص تبين، إجراء مالك الوحدة

السكنية، الكائنة في الطابق الخامس، أعمال ترميم للسقف والأرضية، بشكل عشوائي، ودون ترخيص، ما أدى إلى انهياره على الطابق الرابع، وأسفر عن مصرع الزوجين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثتيهما من أسفل الأنقاض، ونقلهما إلى مشرحة كوم الدكة.

وبتقنين الإجراءات، تم إلقاء القبض على مالك الوحدة السكنية، والمقاول المسئول عن أعمال الترميم، وجار عرضهما على النيابة العامة، للتحقيق في الواقعة، واتخاذ قرارًا بشأنهما.

 

فيما جرى إخلاء البلوك السكني بالكامل من السكان، وعددهم 12 أسرة، لحين عرضه على لجنة من كلية الهندسة لتحديد مصيره، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

 

ومن جانبها، قالت سحر شعبان، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن مالك وحدة سكنية بالطابق الخامس بالعقار

المشار إليها أجرى أعمال ترميم للسقف والأرضية بشكل عشوائي وخاطئ دون ترخيص.،أضافت أن المذكور تسبب في انهيار سقف غرفة بشقته بالطابق الخامس لتسقط على الطابق الرابع ما أسفر عن مصرع قاطنيها وهما المدعو "مرزوق إبراهيم جاد" 70 عاما، وزوجته "مريم مرسي إبراهيم" 65 عاما.وأكدت أن قوات الشرطة ألقت القبض على مالك الوحدة السكنية والمقاول المسئول عن أعمال الترميم وجاري عرضهما على النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأوضحت رئيس الحي، أن العقار صادر له قرار ترميم شامل منذ عام 2017 لم ينفذ، مشيرة إلى أنه تم إخلاء البلوك بالكامل من السكان وعددهم 12 أسرة لحين عرضه على لجنة من كلية الهندسة لتحديد مصيره.

 

وأمرت النيابة العام بتسليم جثتي "مرزوق.إ.ج"، 70 عامًا، وزوجته "مريم.م.إ"، 65 عامًا، لأسرتيهما لمواراتهما الثرى؛ وصرحت بدفنهما، طلبت النيابة، بإشراف محامي عام نيابة غرب الإسكندرية الكلية، التقرير الطبي الخاص بمناظرة الجثتين، وتقرير الحماية المدنية، وأقوال شهود العيان، ومدها بتحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على ملف العقار بالحي، حيث إنه صادر له قرار ترميم منذ عام 2017 ولم ينفذ.

أهم الاخبار