رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبوشقة: مبادرة إعمار غزة تؤكد استعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 18 مايو 2021 21:59
أبوشقة: مبادرة إعمار غزة تؤكد استعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة (فيديو)المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد

كتب - أحمد يوسف الحنفي

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن المبادرة الرئاسية لإعادة إعمار غزة ودعمها بـ 500 مليون دولار ليست جديدة على الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن الرئيس السيسي مشهود له دائمًا دفاعه عن المواقف الإنسانية سواء للشعب المصري أو العربي أو الفلسطيني.

 

وزير الأوقاف: مبادرة إعمار غزة قرار عظيم لا يصدر إلا من قائد كبير (فيديو)

 

ونوه خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، إلى أن هذه المبادرة تحمل رسائل ودلالات كثيرة تفوق الاعتبارات المادية أبرزها أن مصر تقف مع أشقائها العرب والفلسطينيين في مصاعبهم وأن الرئيس يدافع عن القضية الفلسطينية بحيث يكون عاصمتها القدس الشرقية ضمن قرار حل الدولتين مما يحقق الأمن والاستقرار الدائم للشرق الأوسط.

 

خيري رمضان عن مبادرة إعمار غزة: قرار رفع رأس كل مصري

 

وأكد رئيس حزب الوفد أن فتح معبر رفح واستقبال المستشفيات المصرية للجرحى الفلسطينيين وتقديم المساعدات الطبية تحمل

رسالة إنسانية في مضمونها وشكلها، مشيرًا إلى أنها أكدت أن الرئيس السيسي ليس مهموم بالقضايا المصرية فحسب بل بالقضايا العربية أيضًا مما أعاد الريادة المصرية على الساحة الإقليمية والدولية.

 

ولفت إلى أن مقابلة الرئيس السيسي بالرئيس الفرنسي والملك الأردني في العاصمة باريس ذات دلالة على عودة الريادة المصرية، مردفًا: "السيسي رجل شجاع يحب شعبه ويعتني بصحة المواطنين من خلال القضاء على فيروس سي وكذلك الاعتناء بمصدر دخله كالاعتناء بالمزارع المصري.. ومواقفه الرائعة تسبقه دائمًا".

 

 

وأصدر المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، بياناً اليوم، بصفته رئيساً للحزب وباسم مؤسسات الحزب وجموع الوفديين، يثمن فيه قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة الإعمار فى قطاع غزة وقيام الشركات المصرية

المتخصصة فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

 

ووجه «أبوشقة»، التقدير والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسى على مواقفه القوية الشجاعة وقراراته فى مواجهة الأزمات والتحديات والعمل بكل حكمة وقوة.

 

وأوضح «أبوشقة» فى بيانه، أن التبرع لإعادة الإعمار فى غزة خلال هذا التوقيت له دلالات كبرى تفوق دلالاته المادية، لأنه رسالة واضحة بأن مصر كانت وما زالت وستكون إلى جوار الشعب الفلسطينى مؤيدة لحقه المشروع فى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية فى إطار حل الدولتين.

 

وقال «أبوشقة» إن ذلك هو ما يحقق الاستقرار والأمن لمنطقة الشرق الأوسط. وأشار أبوشقة إلى أن قرار مصر بالتبرع للأشقاء الفلسطينيين بناء على قرار الرئيس السيسى، ومواقفها الأخرى ومنها فتح معبر رفح واستقبال الجرحى والمصابين فى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج اللازم.

 

وأوضح «أبوشقة» أن قرار الرئيس بمثابة رسالة حب وتقدير واحترام للشعب الفلسطينى ودعماً له، كما أنه رسالة واضحة وصريحة بأن مصر لم ولن تتخلى عن دورها الريادى فى الوقوف إلى جوار أشقائها العرب وعلى هامتهم الإخوة الفلسطينيون والعمل على عودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى فى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية فى إطار حل الدولتين، بما يحقق ويعزز الاستقرار والسلام فى الشرق الأوسط.

أهم الاخبار