رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) ذاكرة رمضان: نيللي ملكة الفوازير

ميديا

الاثنين, 19 أبريل 2021 12:16
(فيديو) ذاكرة رمضان: نيللي ملكة الفوازيرنيللي

كتب - أحمد فايق:

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان: "ذاكرة رمضان.. نيللي ملكة الفوازير".

 وأشار  التقرير إلى أن  نيللي كانت إطلالتها عبر الشاشات الفضائية جزءًا أصيلًا من طقوس شهر رمضان، بعدما قدمت الفوازير بشكل متصل منذ عام 1975م وحتى عام 1981م.

 

 وتعتبر الفنانة نيللي صاحبة الدم الخفيف والروح الطفولية وملكة الفوازير، وولدت لأسرة

ذات أصول أرمينية سورية، وهي شقيقة الطفلة المعجزة فيروز، وكانت بدايتها مع المبدع فهمي عبدالحميد في عام 1975م، بفوازير "صورة وفزورة"، ثم "صورة وفزورتين"، وفي بداية الثمانينات قدمت "عروستي"، ثم "الخاطبة"، وفي عام 1990م قدمت نيللي فوازير "عالم ورق" قبل أن تقدم في العالم التالي "عجايب صندوق
الدنيا".

 

 قدمت نيللي أيضًا فوازير "أم العريف"، وفي عام 1995م قدمت فوازير "الدنيا لعبة"، وفي عام 1996م قدمت آخر أعمالها "فوازير زي النهارده"، وبدأت مشوارها الفني عندما كانت طفلة صغيرة في أفلام عدة وكانت تُنبئ بموهبة تمثيلها وتهوى الغناء والرقص، وعندما كبرت اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الاستعراض والتمثيل، وقامت بأول بطولة مطلقة لها في السينما عام 1966م في فيلم "المراهقة الصغيرة"، حتى كانت محطة الفوازير التي أصبحت علامة مطبوعة في أذهان الملايين.

أهم الاخبار