رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هل يصاب المتعافى من كورونا بعد 140 يومًا من شفائه.. عوض تاج الدين يعلق (فيديو)

ميديا

الخميس, 21 يناير 2021 20:36
هل يصاب المتعافى من كورونا بعد 140 يومًا من شفائه.. عوض تاج الدين يعلق (فيديو) الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

عقب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على دراسة تفيد بأن الشخص المتعافى من كورونا من الممكن أن يصاب مرة ثانية بعد 140 يومًا، قائلًا إنه لا يعلم تفاصيل هذه الدراسة ولكن من الممكن أن يبحث عنها ويدرسها.
 

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع على قناة "دي إم سي" تقديم الإعلامي أحمد فايق، مساء الخميس، أن أعراض كورونا تختلف من شخص لآخر،

ولكن على الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الشخص الذى يصاب بكورونا عليه عدم الاختلاط الا بعد مرور 14 يومًا.

 


ولفت إلى أن الشفاء من كورونا ليس مرتبطًا بعدد أيام بقدر ارتباطه بإختفاء الأعراض، مشيرًا إلى أن مصر تتفاوض على جميع اللقاحات حتى يكون هناك كميات كبير من اللقاحات للمواطنين.
 

ونوه محمد عوض تاج الدينإلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية و إجازات نصف العام خففا من الإصابة بكورونا، مضيفًا أن المضمون الحقيقي للوقاية هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

عوض تاج الدين: المدخنون يتأثرون بكورونا أكثر من المصاب العادي بـ 3 أضعاف

 

وأضاف أن الفترة المقبلة سيتم التطعيم ضد فيروس كورونا، موضحًا أن وزارة الصحة حددت الفئات التى ستتلقى اللقاح فى البداية من الأطقم الطبية. 

 

ونوه إلى أن التطعيم سيكون قبل نهاية الشهر الحالي، مؤكدا أن اللقاحات الخاصة بكورونا آمنة، وأن هيئة الدواء المصري اعتمدت اللقاح الصيني، مؤكدًا أنه لا يوجد لقاح أفضل من لقاح وكلها حصلت على اعتمادات مؤقتة وخضعت لتجارب إكلينيكية.

 

 

أهم الاخبار