رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فنادق ولا سجن.. شكاوى من الحجر الصحي في بريطانيا

منوعات

الثلاثاء, 11 مايو 2021 23:58
فنادق ولا سجن..  شكاوى من الحجر الصحي في بريطانياأكل الحجر الصحي

علي عبد العزيز

أثارت تصريحات عدة غاضبة بشأن المسافرين المقيمين في فنادق الحجر الصحي في المملكة المتحدة وذلك بعد عودتهم من بلدان "القائمة الحمراء" حيث اشتكوا من ظروف "شبيهة بالسجن" وفق ما قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

لا رياضة ولا هواء

 

سعيد عريقات: إجراءات أمريكا نحو التصعيد على غزة رتيبة وروتينية (فيديو)

لا تفتح النوافذ، وتعاني الغرف من نقص الهواء النقي، ولا يمكنهم ممارسة الرياضة، ولا يحصلون على الطعام اللائق هكذا وصف النزلاء رحلتهم في الحجر الصحي لكورونا.

تدهور الصحة الذهنية والبدنية

وتحدثت صحيفة "الجارديان" إلى تسعة مسافرين كانوا في فنادق الحجر الصحي مؤخرًا بعد عودتهم من دول بما في ذلك البرازيل والهند وباكستان وجنوب إفريقيا.

 

 واشتكوا من تدهور في صحتهم الذهنية والبدنية بسبب حبسهم في غرف نومهم على مدار الساعة وإجبارهم على سداد رسوم قدرها 1750 جنيهًا إسترلينيًا لكل شخص بالغ خلال فترة الحجر الصحي.

مسبار الأمل يلتقط الصور الأولى من نوعها لكوكب المريخ

وأوضحت الصحيفة أن بعضهم سافر إلى الخارج بسبب مرض أو وفاة

أحبائهم ، وكانوا بالفعل في حالة من الحزن والصدمة قبل الدخول في إجراءات الحجر الصحي. كما أعربوا عن قلقهم بشأن عدم وجود تباعد اجتماعي في مطارات المملكة المتحدة وبشأن الحافلات التي تنقل الأشخاص إلى فنادق الحجر الصحي.

 

وقالت الصحيفة إنه في حين لم يعترض أحد على  الحجر الصحي ، فإن الطريقة التي تم بها التعامل مع العملية هي التي أدت إلى ظهور الشكاوى، مشيرة إلى أنه تم إنشاء مجموعة على موقع "فيس بوك" تسمى " محادثة دعم الحجر الصحي للفنادق في المملكة المتحدة"  وتضم الآلاف من الأعضاء ، وقد أثار العديد منهم مخاوف بشأن ترتيبات الحجر الصحي.