رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس رجل الأعمال صفوان ثابت 15 يومًا بتهمة تمويل جماعة إرهابية

حوادث

السبت, 05 ديسمبر 2020 19:21
حبس رجل الأعمال صفوان ثابت 15 يومًا بتهمة تمويل جماعة إرهابيةصفوان ثابت

خاص الوفد :

أمرت جهات التحقيق، بحبس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة 15 يوماً احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة النيابة العامة  في اتهامه بتمويل الإرهاب ومشاركة جماعة أسست على خلاف القانون.

 

وأسندت جهات التحقيق للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

 

وكانت شركة جهينة المملوكة لـ"ثابت" أصدرت بيانا

قبل يومين أعلنت فيه القبض على ثابت والتحفظ على أمواله دون ذكر أي تفاصيل عن الاتهامات، ولم تعلن النيابة العامه عن أية تفاصيل بشأن التحقيقات.

 

يذكر أنه في أغسطس 2015، أصدرت لجنة قضائية مشكلة من وزارة العدل، قرارًا بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس شركة "جهينة"، بسبب صلته بتنظيم الإخوان الإرهابي

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من 

جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع. 

أهم الاخبار