رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وزير الاتصالات يكشف أسباب ضعف الإنترنت وعدم انهيار الشبكة

تكنولوجيا

السبت, 28 مارس 2020 23:46
فيديو.. وزير الاتصالات يكشف أسباب ضعف الإنترنت وعدم انهيار الشبكةالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتب - جهاد عبدالمنعم :

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن العالم كله يواجه ضعف في خدمة الإنترنت، في ظل أزمة وباء كورونا المستجد، والإجراءات الاحترازية التي فرضت البقاء في المنزل.

 

أضاف طلعت في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي المعروض على فضائية صدى البلد، إن البيانات تأثرت أكثر من الخدمات الصوتية، بسبب زيادة الأحمال على شبكة الاتصالات التي تواجه أنماطًا غير مسبوقة.

 

أوضح وزير الاتصالات أنه يمكن تقسيم الخدمة التي تصل إلى المشترك إلى 4 مراحل هى:-

 

- داخل المنزل، وهذه تتطلب أن يكون الراوتر محدث؛ فمن

الممكن أن تكون الشبكة الداخلية في المنزل مختنقة بسبب كثرة الأسلاك مما يؤدي إلى بطء في السرعة كان لا يشعربه المستخدم في السابق، ومع زيادة الأحمال بدأ يشعر به.

 

-الجزء الثاني والثالث من المنزل للسنترال ومن السنترال إلى البوابات الخارجية التي تجلب المحتوى، وهذه الشبكة تم ضح استثمارات بها بلغت نحو أكثر من 30 مليار جنيه خلال العام الماضي، وتم رفع كفاءتها أكثر من 6 أضعاف، وهو ما جعلها

تتحمل الضغط الذي تتعرض له الآن.

 

- الخوادم الموجودة خارج مصر وهى تضم المحتوى الذي يتم الدخول عليه سواء برامج ترفيهية أو تعليمية أو حتى الحصول على معلومات عن وباء كورونا، وهى تتعرض لاختناقات كبيرة بفضل الأحمال غير المسبوقة من كل دول العالم.

 

أشار طلعت إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون ضعف الخدمة من الشبكة، وقد يكون السبب الرئيس من الخوادم التي تحوي هذا المحتوى، قائلًا: "لولا الاسثتمارات كانت الشبكة لن تتحمل كل هذا الضغط".

 

أضاف وزير الاتصالات أن ترتيب مصر كان 40 على مستوى أفريقيا في مستوى سرعة الإنترنت من 43 دولة في بداية 2019، والآن وصل الترتيب إلى المركز الثالث، وهذه الإحصائيات تنشرها شركة عالمية.

 

أهم الاخبار