رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو شقة من داخل مطرانية بشبرا: جميع محاولات الفتن فشلت بفضل وحدة المصريين

حزب الوفد

الجمعة, 19 أبريل 2019 19:49
أبو شقة من داخل مطرانية بشبرا: جميع محاولات الفتن فشلت بفضل وحدة المصريينأبو شقة يزور مطرانية
كتب- محمود عبد المنعم ، تصوير: مصطفى مهدي:

 

زار المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب،  مطرانية شبرا الخيمة لتقديم التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد القيامة.

وكان في استقبال رئيس الوفد وقيادات الوفد المطران مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها وعدد من شعب الكنيسة.

وأكد رئيس حزب الوفد أن الأقباط هم أهل واجب وخير وأن جميع محاولات الفتن التي حاول مدعو الدين تحقيقها فشلت بفضل وحدة ووعي المصريين.

وأضاف رئيس الوفد أن الدين كفل المواطنة وأكد أن الجميع سواسية في الحقوق والوجبات لذلك فالدين بريء من أي حديث يخالف ذلك، مشيرا إلى أن وعي الشعب هو الذي يتصدى لأي خطر أو أي مؤامرات تحاك بالدولة المصرية.

وأعرب الأنباء مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها عن سعادته بزيارة رئيس الوفد وقيادات الوفد، مؤكدا أن شعب الكنيسة في شبرا الخيمة حريص على النزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلا: "رغم بدء أسبوع الآلام من غد السبت وتستمر أسبوع إلا أنه سوف يكون هناك تنسيق بين الجميع في الكنيسة للخروج للإدلاء بالأصوات في الاستفتاء ثم العودة الي الكنيسة من أجل تحقيق الأفضل للوطن والمواطن".

ودرا على ذلك، أكد رئيس الوفد أن الاستفتاء في الأصل هو استفتاء  على صلابة المصريين وهذه هي المعاني التي يجب أن نصدرها للداخل والخارج، ووقال:" أتوقع أن نسبة

المشاركة سوف تكون كبير جدا".

واضاف رئيس الوفد أن ما يحدث الآن سوف يتحدث عنه التاريخ لأن هذه الفترة تشبه فترة محمد علي لأنها تشهد بناء وتأسيس في كل القطاعات وسط تحديات كبير ورغم ذلك هناك تقدم كبير بعد أن كان هناك ركود في كافة القطاعات ومنها التشريعات والقوانين.

وحضر اللقاء الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي لحزب الوفد، والدكتور محمود عطية نائب حزب الوفد بدائرة شبرا الخيمة، وطارق سباق نائب رئيس حزب الوفد، وطارق تهامي سكرتير مساعد ورئيس اللجنة العامة بالجيزة، ومحمد فؤاد سكرتير مساعد ورئيس اللجنة العامة للشباب، واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا، والمهندس نبيل عبد الله عضو الهيئة العليا، والمهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة التجارة والصناعة، وصفوت لطفي رئيس لجنة المواطنة بحزب الوفد، وابراهيم الشريف عضو الهيئة العليا.