رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سليمان وهدان: التعديلات الدستورية متوازنة وتحقق الخير والاستقرار للوطن

سليمان وهدان: التعديلات الدستورية متوازنة وتحقق الخير والاستقرار للوطن
كتب - محمود فايد

أدلي النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، بصوته، اليوم الأحد، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقترحة على دستور 2014، وذلك بمدرسة جبر الشامي بمحافظة بورسعيد.

وقال وهدان، عقب الإدلاء بصوته، إن الدستور أهم وثيقة في الوطن وهو ضمانة للحقوق والحريات، مؤكدا أن البرلمان وقيادته حرصت كل الحرص على خروج مواد التعديلات متوازنة تحقق الخير والاستقرار للوطن، داعيا المصريين للمشاركة في الاستفتاء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم،

ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى

الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة، ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

 

Smiley face