رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نصائح " الكهرباء" لتجنب حدوث الحرائق

الدكتور أيمن حمزة،
الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء

شدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، على ضرورة مراجعة الشبكة الكهربائية فى المنازل بشكل مستمر، موضحا أنه يجب التأكد من كفاءة التشغيل لكل المفاتيح الموجودة فى كل منزل.

 

اقرأ أيضا.. موسم الحرائق| أحذر التكييف يؤدي الى الموت


وعلّق حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، على حريق مول كارفور الذي اندلع صباح اليوم بمحافظة الإسكندرية، قائلا "كان هناك تنسيق بين كل الجهات بشأن حريق مول كارفور فى محافظة الإسكندرية اليوم، وتم التأكد من أن الدوائر الكهربائية الداخلية للمول سليمة ولم تتضرر".

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إلى أن يجب مراعاة الشبكات الكهربائية والتأكد من الأحمال بشكل مستمر، متابعا "يجب شراء الأسلاك الكهربائية الجيدة وعدم الاعتماد على الأسلاك الرديئة، فسخونة

أى مفتاح تؤكد أنه غير قادر على الأحمال الكهربائية العالية».

 

وأردف المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، يجب مراجعة جميع المفاتيح الكهربائية وعدم زيادة الأحمال عليها، مشيرا إلى 60% من الغاز المستخرج داخليا يتجه إلى محطات توليد الكهرباء.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، قائلا: «الكهرباء متوفرة لدينا ولا يوجد عجز بها والدولة لا تجبر أحد على ترشيد استهلاكه».

 

وقال، إن ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على الدولة والمواطن، نافيا ما تردد بشأن قطع الكهرباء عن المبانى المخالفة، مؤكدا أنه لا صحة لهذه المعلومات.