رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد تحذيرات الأرصاد.. نصائح طبية لمواجهة موجة الطقس السيء

أخبار وتقارير

الاثنين, 19 أبريل 2021 08:47
بعد تحذيرات الأرصاد.. نصائح طبية لمواجهة موجة الطقس السيء الطقس السيئ

كتبت- أمنية فؤاد:

قال الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه في حالة الطقس السيئ وظهور الموجة الحارة يجب الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، للحفاظ على الصحة العامة؛ وذلك من خلال تجنب الخروج من البيت إلا للضرورة القصوى، خاصًة المسنين والأطفال، وذوي الأمراض المزمنة، كالربو ونقص المناعة، والحوامل، والمصابين بفيروس كورونا أو أى حُمى.

 

اقرأ أيضًا:- بالدرجات.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

 

الكمامة ضرورة:


وشدد بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، على ضرورة استخدام الكمامة عند الخروج من المنزل، وتغييرها كل أربع ساعات، والتخلص من الآتربة داخل المنزل بالمسح، وغسل الأنف والوجه عدة مرات يوميًا خاصًة عند العودة للمنزل، كما يفضل الاستحمام مرة يوميًا على الأقل.

 

نصائح للصائمين:


وأشار بدران، إلى أهمية شرب الماء بوفرة عند ارتفاع درجة الحرارة، وعلى الصائمين زيادة شرب الماء والسوائل خلال فترة مابين الإفطار والسحور، وتناول السلطة

والفاكهة وشوربة الخضراوات بكثرة عند الافطار.


وتابع: "كما أنه من الضرورة الحفاظ على التهوية الجيدة، وفتح النوافذ والبلكونات وأبواب الغرف، واستخدام المراوح أو استعمال أجهزة التكييف عند درجة حرارة 24 درجة مئوية؛ وذلك لأنها تُعتبر الدرجة المثالية، وتخفيف الملابس، وارتداء ملابس قطنية واسعة غير ملتصقة بالجلد والاستحمام مرة أو أكثر يوميا، ومسح الأرضيات عدة مرات، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس".


ولفت بدران، إلى أنه عند الإضطرار للخروج من المنزل، يجب تجنب تناول العصائر الجاهزة والمشروبات المحلاة أو المصنعة، وإعطاء الأولوية للفاكهه الطازجة وعصائر الفاكهة الطبيعية غير المصنعة، بالإضافة إلى تجنب تناول الشيبسي والمقرمشات والأغذية المحفوظة والطرشي والمقبلات والمياه الغازية والأغذية السريعة واللانشون والبسطرمة.
وأفاد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه

على مرضى الحساسية وأى مرض مزمن مصاحب، تناول أدوية الوقاية المحددة لهم من الطبيب المعالج حسب حالة كل مريض بالحساسية.
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن نشاط لمنخفض السودان الموسمى لأول مرة خلال فصل الربيع، ليسود طقس شديد الحرارة على كافه أنحاء الجمهورية، ويكون الطقس لطيفًا ليلاً على السواحل الشمالية ومعتدلًا على كافة الأنحاء.


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تصل إلى أكثر من 40 درجة ليسود طقس شديد الحرارة، كما يدفع المنخفض كميات من الرطوبة الاستوائية، يبدأ تكاثر السحب بشكل كبير على جنوب الصعيد خلال الفترة القادمة.


وقالت «الأرصاد» إنه في ظل توقعات حالة الطقس اليوم، هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب البلاد وأقصى غرب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط للرياح المثيره للأتربة والرمال على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب البلاد، وتصل إلى حد العاصفة على غرب البلاد.
 

 

tags ذات صلة:

حر وبرد.. خبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس حتى الثلاثاء المقبل

 

أهم الاخبار