رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. مواقف إنسانية عديدة للرئيس السيسي مع المواطنين

أخبار وتقارير

الجمعة, 22 يناير 2021 19:03
صور.. مواقف إنسانية عديدة للرئيس السيسي مع المواطنين

كتب: إسلام حسوب

بعيدًا عن هيبة الحكم، وبروتوكول الرئاسة المعتاد، وصرامة الرئيس السيسي التي نشأ عليها، بحكم عمله بالقوات المسلحة، نشاهده في أغلب جولاته الميدانية بعدد لقطات إنسانية عفوية، ترصدها الكاميرات.

 

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى فجر اليوم الجمعة، أكاديمية الشرطة، وخلال الزيارة، استوقف الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيدة مسنة، وهى والدة أحد طلاب الأكاديمية، حيث دار حديث قصير بينها وبين الرئيس الذى قبل رأسها واحتضنها.

 

في الجمعة 12 يونيو الماضي، تفقد الرئيس السيسي، مشروع الأسمرات 3 السكني بالمقطم الذي تم تشيده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني.

 

خلال تلك الجولة، التقى الرئيس بعدد من المواطنين من سكان الأسمرات؛ حيث تبادل الحديث معهم مستفسراً عن ظروفهم المعيشية والوقوف علي طلباتهم وملحوظاتهم.

 

وكانت أبرز اللقطات لقائه بسيدتين دار بينهم نقاش، اطمأن من خلاله على أحوالهم في ظل جائحة فيروس كورونا وجهود الدولة لمكافحة الفيروس والاجراءات الاحترازية ذات الصلة.

 

وفي لآفتة انسانية أخرى للرئيس السيسي، كان خلال تفقده عددا من المشروعات بالقاهرة، حيث شاهد خلال مرور موكبه سقوط شابين على الأرض بعد إصابتهما في حادث سير تعرضا له بدراجتهما البخارية.

 

وتوقف الرئيس للاطمئنان على الشابين، حيث طلب من الطبيب المرافق للموكب الكشف عليهما للاطمئنان على سلامتهما وتحديد مدى إصابتهما.

 

وعقب تأكده من سلامتهما، داعب الرئيس الشابين بسبب عدم ارتدائهما خوذات الوقاية، التي يلزم قانون المرور راكبي الدراجات البخارية بارتدائها لحمايتهم من الحوادث.

 

أما المشهد الأخر من مواقف الرئيس الانسانية كان في الرابع من سبتمبر الماضي؛ حين استوقفته سيدة مسنة، قائلة له: «عندي قلب وسكر وكبد وضغط واحتاج إلى رعاية وعندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضوا قبولي»، قبل أن يسارع الرئيس بالرد عليها قائلًا: "عنينا ليكي".

 

والجمعة 16 أكتوبر، جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي المواقف نفسها، بتأكيده خلال جولته بمنطقة شرق القاهرة على ضرورة الالتزام الدقيق بقواعد الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا حفاظاً على سلامة وصحة جميع العاملين بالمواقع الانشائية.

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار