رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب ذروة كورونا.. مطالبات بتأجيل امتحانات الثانوية مرة ثانية

أخبار وتقارير

الأحد, 31 مايو 2020 05:25
بسبب ذروة كورونا.. مطالبات بتأجيل امتحانات الثانوية مرة ثانيةامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة:


أبدى عدد من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي تخوفاتهم من عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في موعدها المقرر له ٢١ يونية المقبل، في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشار أولياء الأمور إلى أن هذا الموعد يتزامن مع موعد ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي حدده الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، ويبدأ بعد أسبوعين، ما قد يشكل خطرًا على الطلاب.

وطالب أولياء الأمور بتأجيل امتحانات الثانوية العامة مرة ثانية لما بعد انتهاء ذروة تفشي المرض،

على أن تجرى في نهاية شهر يوليو أو في شهر أغسطس أو سبتمبر، لحماية الطلاب من خطر العدوى في ظل ما أقره مستشار الرئيس.

ولفت أولياء الأمور إلى أن أبنائهم يعيشون حالة من القلق والارتباك تعيقهم عن الاستذكار ومراجعة المنهج، خاصة مع وجود حالات إصابة قريبة من بعضهم، وتخوفاتهم من نقل العدوى إلى ذويهم.

وكان مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد قرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى يوم ٢١ يونيو المقبل بدلا

من ٧ يونيو، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

وتتخذ الوزارة عدة إجراءات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة ٢ متر، وتوفير بوابات تعقيم في مدخل اللجان، وكواشف حرارة، وتوزيع كمامات وجونتيات، وتعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالب في كل لجنة كحد أقصى.

وفي حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.

 

 

أهم الاخبار