رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التضامن: تفويج أكثر من 5000 من حجاج الجمعيات إلى أرض الوطن

أخبار وتقارير

الأربعاء, 21 أغسطس 2019 10:59
التضامن: تفويج أكثر من 5000 من حجاج الجمعيات إلى أرض الوطنرحلات عودة ضيوف الرحمن
كتبت -نرمين حسن:

تستمر رحلات عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن بانتظام ووسط تيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات.

صرح أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعى أن رحلات التفويج تتم بانتظام وأنه منذ بدء عمليات التفويج فى السابع عشر من أغسطس وحتى اليوم الأربعاء بلغ عدد ضيوف الرحمن الذين تم تفويجهم عائدين بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد إتمام نعمته عليهم بالحج قد بلغ ٥٢٣٣ حاجًّا وأن إجمالى الحجيج الآن بالأراضى المقدسة ٧٠٩٥ حاجًّا منهم ٤٦٤٩ بمكة المكرمة و٢٤٤٦ حاجًّا بالمدينة المنورة لزيارة مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومسجد قباء وجبل

أحد وغيرها من المزارات الشريفة.
وأضاف عبدالموجود أنه من المقرر أن يشهد غدًا الخميس ٢٢ من أغسطس الجارى عودة ٥٨٠ حاجًّا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات الشرقية والقاهرة والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة على أن يتم التفويج من مطار جدة إلى مطار القاهرة مشيرًا إلى تواصل عمليات التفويج حتى ٣٠ أغسطس الجارى لتفويج ١٢ ألف حاج هم بعثة ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية.
وكان عبدالموجود قد شهد احتفال بعثة القليوبية
أمس بحجيجها والبدء بتفويجهم إلى أرض الوطن بعد تمام مناسك الحج حيث قدم ضيوف الرحمن الشكر لوزارة التضامن على كل الخدمات والرعاية التى قدمت لضيوف الرحمن والتى جعلتهم متفرغين تمامًا للعبادة وأداء المناسك بسهولة ويسر.
كما قام عبدالموجود بعدد من الزيارات التفقدية للجان المطارات للتأكد من توافر كافة الخدمات والتيسيرات للحجيج وسرعة إنهاء إجراءات العودة وأن أعضاء البعثة يؤدون عملهم وسط تنسيق كامل مع الجانب السعودى.
وأشار رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه هناك متابعة مستمرة وزيارة للحالات المحجوزة بالمستشفيات لتلقى الرعاية الطبية والتأكد من تلقيها كافة الخدمات وأن حالات الغسيل الكلوى تغسل بانتظام.
يذكر أن البعثة تستقبل وترد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الأهلية 966576507579 
 

Smiley face

أهم الاخبار