رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أول تعليق من التعليم على الجدل المثار حول "ثانية ثانوي"

أخبار وتقارير

السبت, 17 أغسطس 2019 23:00
أول تعليق من التعليم على الجدل المثار حول ثانية ثانويمحمد عمر نائب وزير التعليم
كتبت- نرمين عِشرة

 

علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الجدل المثار حول كون الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي المقبل شهادة ثانوية ضمن النظام التراكمي أو أنها سنة نقل عادية.

جاء ذلك خلال تصريح له على أحد جروب المعلمين على تطبيق "واتس آب"، حيث ناشد عمر بعدم الانصياع والانقياد وراء ما ينشر من مواقع التواصل الاجتماعى أو التصريحات المنقولة عن مصادر غير رسمية.

وأوضح عمر أن وزارة التربية والتعليم عندما ترغب فى طرح بيان عام أو خاص بقضية ما

ينشر من خلال موقعها الرسمى فقط، وغير ذلك شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة فقط.

ونوه عمر بأن الوزارة لديها مشروع إصلاحى بدأ بالفعل ولن يتوفق فى جميع المحاور الأكاديمية والتربوية والإدارية وهو كان مطلب لجموع الشعب المصرى وتبنته الإدارة التنفيذية لصالح مستقبل أفضل لمصر وفق خطة واضحة تتضح معالمها فى رؤية مصر المستدامة ٢٠٣٠ وآلياته واضحة فى برنامج عمل الحكومة الذى قدم لمجلس النواب العام الماضى.

ودعا عمر الجميع بلا استثناء إلى الاطلاع على برنامج عمل الحكومة جيدا للمعرفة والإحاطة لكى لا يقعن فى براثن الشائعات المتداولة والتى تستهدف استقرار الوطن.

وشدد عمر على أن قيادات الوزارة لن تعلق على أى شيء سوى من خلال المنابر الرسمية، قائلا: "فنحن فى دولة تحترم القانون والقواعد المؤسسية، غير ذلك شائعات وحسابات مفبركة على مواقع التواصل الاجتماعى وهذا ما حذر منه رئيس الدولة بنفسة أكثر من مرة.. فنرجو احترام الدولة والقواعد المؤسسية التى تظهر للجميع الشفافية والعدالة والمساواة والمعلومة الصحيحة".

وأشار عمر إلى أن الوزارة ليست في مواجهة ضد أحد وإنما تعمل وفق تكليف وقسم دستوري من أجل الدولة المصرية ومواطنيها المحترمين.

 

أهم الاخبار