رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في أول أيام الامتحانات.. وزارة التعليم ترسب في السيستم

أخبار وتقارير

الأحد, 19 مايو 2019 12:30
في أول أيام الامتحانات.. وزارة التعليم ترسب في السيستموزير التربية والتعليم
كتب - زكى السعدنى:

انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب لصف الأول الثانوي بالنظامين الإلكتروني والورقي، أدى الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة فى مادة اللغة العربية.

وتعقد الامتحانات على فترتين الأولى صباحية، وتضم طلاب المدارس الحكومية، والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والثانية مسائية وتضم طلاب المدارس الخاصة، والمعاهد القومية.

شهدت لجان الامتحانات الإلكترونية حالة من الارتباك الشديد فى عدد من

المدارس بسبب عدم تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحانات نتيجة سقوط السيستم، وتكرار نفس المشاكل التى شهدتها الامتحانات التجريبية السابقة، شكا الطلاب من صعوبة الدخول على منصة الامتحانات وعدم الدخول باستدام الأكواد التى تسلمها الطلاب، واستغراق وقت كبير فى محاولة فتح منصة الامتحانات
داخل لجان مدارس بالكامل.

اضطرت المدارس إلى تحرير محاضر بالواقعه، وإبلاغ الوزارة وتقرر تحويل الامتحانات الإلكترونية فى المدارس التي تعذر فيها تشغيل السيستم إلى الامتحان الورقي.

وتسبب تعطل السيستم فى إصابة الطلاب بحالة من القلق والتوتر وفقدان التركيز، وأعربوا عن استيائهم الشديد من استمرار مشاكل الامتحان الإلكترونى.

وأدى طلاب مدارس الامتحان الورقي الامتحانات من دون مشاكل، وأعرب الطلاب عن ارتياحهم للامتحان الورقي، وكشف الطلاب عن وجود صعوبة فى الأسئلة، وعدم ورودها بالكتاب المدرسى.

البريد المصري

اعلان الوفد

أهم الاخبار