رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توتر بين طلاب أولى ثانوي بسبب "سقوط سيستم الامتحانات"

أخبار وتقارير

الأحد, 19 مايو 2019 09:54
توتر بين طلاب أولى ثانوي بسبب سقوط سيستم الامتحاناتامتحانات أولى ثانوي
كتبت- نرمين عِشرة:

 سادت حالة من التوتر بين عدد من طلاب الصف الأول الثانوي، وأولياء الأمور، نظرًا لشكاوى أبنائهم من سقوط السيستم في أول يوم للامتحانات الأساسية الأولى لنهاية العام الدراسي للصف الأول الثانوي.

 يؤدي نحو 650 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلًا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

 بدأ الطلاب في المدارس المقرر لها الامتحان ورقيًا أداء الامتحان في نحو 500 مدرسة، فيما اشتكى عدد من الطلاب المقرر امتحانهم إلكترونيًا من عدم تمكنهم من الوصول لمنصة الامتحان، وحررت اللجنة محضرًا لامتحانهم ورقيًا.

 قال أسامة، ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي في قنا، إن السيستم لم يعمل حتى الآن بعد

فوات نحو نصف ساعة من بدء الامتحان.

 وأعربت شهد محمد، طالبة بالصف الأول الثانوي في القاهرة، عن قلقها لتركها اللجنة بسبب سقوط السيستم وعدم إخبارهم بأن الامتحانات ستعقد ورقيًا.

 وأبدى أحمد رأفت، ولى أمر طالب بالصف الأول الثانوي في سوهاج، استياءه من عدم تمكن نجله من الامتحان حتى الآن بسبب سقوط السيستم.

ومثلهم، أكدت رانيا مجدي، ولي أمر طالبة بالصف الأول الثانوي في مدينة نصر، أن ابنتها لم تتمكن من الامتحان حتى الآن، وجارٍ تحرير محضر لامتحانهم ورقيًا.

 وعبّرت هند مصطفى، ولية أمر طالب بالصف الأول الثانوي في الجيزة، عن قلقها الشديد لعدم تمكن نجلها من دخول المنصة

وأداء الامتحان حتى الآن.

 وكان من المقرر أن يجرى الامتحان بشكل إلكتروني على طلاب المدارس الحكومية والخاصة في لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء ٥٠٠ مدرسة من أصل ٢٢٠٠ مدرسة ثانوي يجرى الامتحان ورقيًا لعدم جاهزيتها، فضلًا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

وتعقد الامتحانات على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحًا، وتشمل طلاب المدارس الحكومية، أما الفترة الثانية فتبدأ من الساعة 1 ظهرًا، وتشمل طلاب المدارس غير الحكومية.

 يعتمد الامتحان على نظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في أي مادة، فله الحق في دخول المحاولة الثانية في شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% في المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسبًا وعليه إعادة العام في جميع المواد، أما الطالب الذي يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار في دخول المحاولة الثانية على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى له.

أهم الاخبار