عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة التحقيق الروسية تكشف تفاصيل الجريمة في جامعة بيرم

جامعة بيرم الروسية
جامعة بيرم الروسية

 صرحت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية، سفيتلانا بيترينكو، بأن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون في حادثة إطلاق النار التي جرت صباح اليوم الإثنين في جامعة بيرم بمنطقة الأورال الروسية.

 

تفاصيل الهجوم المسلح على جامعة بيرم الروسية وصورة منفذ الحادث

 

وأفادت بيترينكو بأن قسمًا من المصابين نقلوا إلى المستشفيات للعلاج من جروح متفاوتة الخطورة، مشيرة إلى أن "هوية المشتبه به حددت. وأثناء القبض عليه حاول المقاومة ما تسبب في إصابته ونقله إلى المستشفى للعلاج. ويسعى المحققون إلى جمع المعلومات عن المشتبه به للكشف عن ملابسات ما جرى".

 

وأشارت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية إلى أن بندقية الصيد التي أطلق المقبوض عليه بواسطتها النار كان قد اقتناها في مايو من العام الجاري.

 

 وأدى هجوم مسلح نفّذه مجهول في جامعة بيرم الروسية الواقعة في منطقة الأورال، اليوم الإثنين، إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة عدد آخر.

 

(فيديو) لقطات من داخل جامعة بيرم الروسية بعد إطلاق النار

 

 وأعلنت وزارة الداخلية الروسية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، ولم تتوفر معطيات الدواعي التي دفعته لارتكاب ذلك.

 

 وعرض أحد طلبة جامعة بيرم صورة بقايا طلقة

خرطوش من الذخيرة التي كانت في بندقية المهاجم الذي أطلق صباح اليوم النار في الجامعة، وقال إنه "أطلق النار على بابي بهذه الطلقة".

 

  وروى هذا الطالب، ويدعى دميتري، ما واجهه في هذا الهجوم الإرهابي والمأساوي قائلًا: "كنت قد خرجت لتوي، وإذا به (القاتل) أمامي مباشرة. أغلقت الباب من الداخل، فأطلق النار عليّ في الباب"، من دون أن يصيبه.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

 

 وروى طالب آخر ما عاشه أثناء اللحظات الأولى لبداية إطلاق النار، قائلًا: "سعمنا طلقات، وعندما التفتنا، وجدنا (مطلق النار) يقف على بعد 20 مترًا ومعه بندقية".

 

 وقال الطالب ويدعى بيرم إن المهاجم فتح النار عليه وعلى أصدقائه عند مدخل الجامعة، ما دفعهم إلى الهروب في اتجاهات مختلفة.