رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوبير: لن أخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة

أحمد شوبير
أحمد شوبير

 أعلن أحمد شوبير، نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة للاتحاد المصري لكرة القدم، مشيرًا إلى أنه من الأفضل منح الفرصة لوجوه جديدة في انتخابات اتحاد الكرة المصرية.

 

اقرأ أيضًا.. شوبير يقدم حفل تكريم الأهلي لحسن مصطفى وحسن حمدي

 

 قال شوبير خلال حواره ببرنامج "رقم 10" مع الإعلامي كريم رمزي على القناة الأولى: "أنا خارج اتحاد الكرة منذ 2008، عدت 6 شهور فقط قبل كأس الأمم وكانوا أسوأ 6 شهور في تاريخي داخل الاتحاد".

وأردف: "لابد من منح الفرصة لوجوه ليست جديدة بشكل كبير، لابد أن تكون وجوه لديها خبرات حتى ولو في الأندية".

وأكمل: "لن أشارك في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة وسعيد بعملي الإعلامي، وطالما أنا في الإعلام بالنسبة لي الأمر مغلق".

 وأردف: "الأجواء الحالية تغيرت عن الماضي، وهناك من أفسد الأجواء، حاولت إعادة الانضباط داخل اتحاد الكرة أثناء فترة وجودي في الشهور الستة التي وُجِدت فيها، لكن كانت هناك تدخلات وكل شخص يريد أخذ القرارات والسيطرة على اللجان والمدربين".

 

شوبير يكشف كواليس مثيرة في اتحاد الكرة السابق

 أوضح: "أثناء اختيار المدربين على سبيل المثال من المفترض الأمر يكون بالتصويت، لكن كان يتم الاختيار بأسماء محددة".

 واستطرد: "أسوأ شئ داخل اتحاد الكرة أنهم يقولون أن القرار لابد أن يكون بالإجماع، هناك بعض القرارات كانت تتوقف لحين إقناع الرافضين بالقرار".

 وأضاف: "لا يجوز أن يتم اتخاذ قرارات مجلس إدارة ويتم كتابتها وفي اليوم

التالي يتم تغييرها".

وأوضح: "قبل كأس الأمم الأخيرة في مصر كان الاتفاق على استكمال مسابقة الدوري بعد البطولة، واتفقنا على الجدول بالكامل في حضور إيهاب لهيطة، مدير المنتخب وعامر حسين، ولكن في اليوم التالي فوجئت بجدول آخر غير الذي تم الاتفاق عليه، كنا قد وصلنا إلى مرحلة صعبة داخل الاتحاد".

 وأشار إلى أنه كان هناك قرار بأن أي نادٍ يطلب حكامًا أجانب يكون الطلب قبل 14 يومًا من المباراة، لكن في إحدى المرات طلب نادٍ حكمًا قبل مباراته بساعات، ووجدت أن الاتحاد قام بتجهيز الحكم.

 وأتم: "بعد دخولي الاتحاد في المرة الأخيرة عقدت اجتماعات مع اللجان والمناطق وبدأت في عمل أنشطة، لكن أحد الحكام أبلغني أنه كان لديه حكم لديه مباراة في أسوان وسافر بالقطار وأبلغني أنه اتخذ قرارات خاطئة بسبب إرهاق السفر، وبسبب هذا القرار قررت أن يكون السفر لأسوان بالطائرة للحكام".

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا..