رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة تكشف حقيقة العجز في حصص الدقيق المدعم

مخابز - أرشيف
مخابز - أرشيف

كتب - ناصر فياض:

 نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما انتشر من أنباء تفيد بوجود عجز في حصص الدقيق المدعم، وظهور طوابير من المواطنين أمام المخابز، وعدم حصول البعض على حصتهم المقررة من الخبز البلدي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


 أوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الخميس، أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً عدم المساس بحصص الدقيق المدعم الخاصة بالمحافظات، وعدم وجود أي نقص بها، مشيرًة إلى أن الهدف من تطبيق منظومة الخبز المدعم هو ضمان وصول الدعم لمستحقيه، والقضاء على أي تجاوزات، ومنها (عدم مراعاة مواعيد التشغيل الرسمية، وتجميع بطاقات التموين للمواطنين).


 أشارت الوزارة إلى استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل بها، مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي أي وقت وطوال اليوم.


 أوضحت الوزارة، أنها تتابع بشكل منتظم

دورة إنتاج الخبز ويتم إصدار تعليمات وتوجيهات لجميع ‏مديري المديريات على ‏مستوى الجمهورية للرقابة المستمرة على جميع المخابز، والتأكد من ‏وصول كميات ‏الدقيق المدعم للمخابز، والتأكد من سهولة حصول المواطن على حصته من الخبز المدعم، وفقًا للأسعار المقررة من الوزارة، بواقع 5 قروش لكل رغيف.


 أهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتثير البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).