رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذيرات من استمرار ركود سوق الذهب

حذر السيد الشرقاوى سكرتير شعبة المصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالإسكندرية من استمرار ركود تجارة الذهب بأسواق الإسكندرية وانخفاض عدد دورات رأس المال فى ظل الارتفاع الجنونى لسعر الجرام الذى تعدى ال"300" جنيه فى الوقت الذى ارتفع فيه سعرجنيه الذهب لأكثر من "2500" جنيه بزيادة قدرها "1000" جنيه تقريباً عن سعره فى نفس التوقيت من العام الماضى .

وقال الشرقاوى فى تصريحات خاصة "لبوابة الوفد" "إن هناك تراجعا لعملية شراء الذهب خلال هذه الأيام بالإسكندرية على الرغم من أن هذه الفترة من العام كانت تشهد رواجاً سنوياً فى سوق الذهب على اعتبار أنها موسم للخطوبة والزواج مع اقتراب عيد الفطر المبارك " .

كما أكد على أن ارتفاع سعر الذهب قد أدى الى اختزال "شبكة" العروسين فى دبلة العروس فقط بالإضافة الى خاتم الزواج على الأكثر.

وفى سياق متصل أرجع سكرتير شعبة المصوغات و المجوهرات ارتفاع سعر الذهب نتيجة للتحولات السياسية التى

تشهدها دول العالم مشيراً الى أن أزمة ارتفاع سعر أوقية الذهب على المستوى العالمى بدأت فى غضون الشهر الماضى مع لجوء اليابان  لشراء كميات كبيرة من الذهب كمخزون أستراتيجى لها .

وأضاف الشرقاوى أن ارتفاع سعر الذهب فى مصر تأثر مؤخراً بما تشهده الولايات المتحدة الأمريكية من خلاف بين الجمهوريين و الديمقراطيين .

كما توقع استمرار ارتفاع سعر جرام الذهب خلال الأيام المقبلة إذا ما استمرت الصراعات السياسية على مستوى العالم لافتاً الى أن الإرتفاع الجنونى الذى يشهده سوق الذهب يعد الأكثر ارتفاعاً بعد أعلى ارتفاع له منذ "10" سنوات عقب أحداث 11 سبتمبر .