رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بنك التنمية الزراعي يتحمل 612 مليون جنيه تكلفة

حماية المستهلك

الأحد, 31 يوليو 2011 12:32
كتب – محمد عادل


أكد علي شاكر رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي أن المركز المالي للبنك بحالة جيدة موضحا أن الخسائر التي تحققت خلال النصف الأول من العام الحالي ترجع إلي زيادة التكلفة بنحو 612 مليون جنيه. وقال علي شاكر خلال مؤتمر صحفي عقد أمس إن البنك تحمل 335 مليون جنيه، لزيادة المرتبات المصرفية والحوافز والمكافأة والوثيقة التأمينية لنهاية الخدمة وصندوق التأمين والرسوب الوظيفي موضحا أن هناك 9300 موظف بنسبة 37% من العاملين تم علاج الرسوب الوظيفي لهم، وهناك 9700 موظف تم ترقيتهم.

كما تحمل البنك 190 مليون جنيه نسبة الاحتياطي القانوني (14% علي الودائع بالعملة المحلية ) التي فرضها البنك المركزي علي البنك مطالبا البنك المركزي بإرجاء تحميل البنك بهذه النسبة كما فعل في المصرف المتحد والعقاري والصناعي. كما تم تحميل البنك بنحو 87 مليون جنيه

مخصصات .

وأضاف شاكر أن وزارة المالية لم تسدد ما عليها من ديون للبنك تصل إلي 2.2 مليار جنيه بدون الفوائد، تمثل 1.2 مليار جنيه دعم الأسمدة و700 مليون جنيه مبادرات اعفاء المزارعين و300 مليون جنيه دعم القروض الزراعية.

وقال شاكر" إنه تم توريد نحو 2.6 مليون طن قمح بزيادة 26% مقارنة بالعام الماضي، تم توريد مليون طن قمح للمطاحن والصوامع و1.6 مليون طن للبنك مشيرا إلي أن هناك مديونية 70 مليون جنيه لم يحصلها البنك.

وأوضح أن مجلس الإدارة وافق علي تقديم تيسيرات