رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50 دولاراً زيادة جديدة في أسعار السكر العالمية

حماية المستهلك

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 17:39
كتب:مصطفي عبيد وأشرف كمال


واصلت أسعار السكر ارتفاعها بالسوق المحلي تزامنا مع الارتفاعات العالمية الكبيرة في الأسعار. كشف حمدي عبدالرءوف رئيس شعبة صناعة المشروبات باتحاد الصناعات استمرار الارتفاع في أسعار توريد السكر إلي المصانع. وقال إن السعر تجاوز 4500 جنيه للطن مما تسبب في زيادة كبيرة في تكلفة منتجات العصائر والمشروبات والحلويات.

كما كشف التقرير الأسبوعي لغرفة الصناعات الغذائية استمرار الارتفاع في أسعار السكر العالمية خلال الأسبوع الحالي.

وقال التقرير إن متوسط سعر طن السكر ارتفع إلي 791 دولارا يوم 17 ديسمبر الحالي، مقابل 740 دولارا أول ديسمبر الحالي، بزيادة قدرها 51 دولارا ونسبتها 8٪. وكانت أسعار السكر تبلغ نحو 450 دولاراً خلال أبريل الماضي وبدأت في الصعود نتيجة التغيرات المناخية ونقص الإنتاج العالمي.

من ناحية أخري شهدت بعض المحافظات

المصرية اختفاء لسلعة السكر من المجمعات الاستهلاكية نتيجة استمرار أزمة المقطورات. وفي المنيا وصل متوسط سعر كيلو السكر لدي محلات البقالة إلي 8 جنيهات للكيلو، رغم إعلان المحافظة التعاقد علي توريد 50 طناً اسبوعيا لتوفيرها للمجمعات بسعر 4.5 جنيه.

يذكر أن إجمالي إنتاج مصر من السكر يبلغ نحو 2 مليون طن سنويا ويتم استيراد ما بين 800 ألف ومليون طن لتعويض العجز في الاستهلاك، وتعد مصر من الدول المرتفعة في استهلاك السكر حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد 30 كيلو جراماً سنويا.

أهم الاخبار