عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنظفات الصناعية المهربة تغرق الأسواق


طالب مجموعة من أصحاب المصانع والعاملين في المصانع التي تحمل علامات تجارية وسجلات مصلحة الجمارك وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات بسرعة التحقيق في ظهور أنواع من الصابون والمنظفات الصناعية التي تم إدخالها إلي البلاد بأسعار متدنية جدًا، كما ثبت تهربها من الرسوم الجمركية.

أكد العاملون في مجال الصابون والمنظفات الصناعية أن المنتجات المهربة لا تحمل أي علامات تجارية مما يشكل خطورة علي الصحة العامة من ناحية، ويهدد الصناعة الوطنية من ناحية أخري بسبب تدني أسعار المنتجات المجهولة الهوية.

علي جانب آخر طالب العاملون في الأدوات الكتابية صندوق تنمية الصادرات بإدراج صناعة الاقلام إلي البرامج المدرجة بدعم الصادرات، كما طالب العاملون في مجال زخرفة الزجاج والكريستال الصندوق

بإضافة الصناعة إلي الصناعات المدعومة من الدولة.

كما طالب العاملون في صادرات الصناعات الكيماوية الصندوق بدعم النقل البري للدول المجاورة لمصر، حيث يعاني المصدرون من تكلفة عالية أثناء عمليات النقل.

كما انتقدت مجموعة من العاملين في الصناعات الكيماوية المصانع المتوقفة في المدن القديمة والدلتا والمصانع غير المستغلة بالكامل وطالبوا هيئة التنمية الصناعة بالاستفادة بتلك المصانع من ناحية، ومن ناحية أخري تسهيل الحصول علي أراضصناعية للاستفادة منها في إنشاء مصانع للصناعات الصغيرة والمتوسطة.