رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رسالة" تطلق دورات حرفية للمشروعات الصغيرة

حماية المستهلك

الأحد, 03 يوليو 2011 15:42
كتبت- رانيا علي فهمي:

في إطار المشروعات الصغيرة التي تتبناها جمعية رسالة للأعمال الخيرية، بدأ نشاط المشاريع بجمعية رسالة فرع فيصل تنظيم وتنفيذ دورات حرفية للمستفيدين من النشاط, حيث تساعد هذه الكورسات العديد من المتقدمين على اختيار الحرفة والمشروع المناسبين لهم, كما تساعد من لا يعرف مهنة أو حرفة على معرفة طريق جديد يكسب منه رزقه . وصرحت مروة عبد المقصود المتحدث الإعلامي لجمعية رسالة

بأن النشاط بدأ في تنفيذ كورس لتصنيع الشمع وآخر لتعليم تصنيع الاكسسوار الى جانب التنسيق لدورات تعليم الكورشيه وتعليم تصنيع مستحضرات التجميل .

و مازال النشاط يخطط لتنفيذ الجديد من الكورسات والدورات التدريبية الحرفية كما بدأ فى تنفيذ مثل هذه المشاريع للحالات المستفيدة من النشاط .

وأضافت عبدالمقصود أن مساعدة تلك الحالات تتضمن

تنظيم معرض خيرى كبير لمنتجات الأسرالمستفيدة من نشاط مشاريع رسالة وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 7/7 من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الثامنة مساء .

الجدير بالذكر أن لجنة المشروعات بالجمعية تقوم بعمل استكشافات للحالات التى تحتاج مساعدات بالمناطق الفقيرة ثم تقوم بعمل دراسة حول المشروع الذى يمكن تنفيذه ليدر ارباحا تمكن الحالة من تحقيق دخل يوفر احتياجاتها الاساسية, ثم يقوم المتطوعون بعد ذلك بشراء الاحتياجات الاساسية لقيام المشروع وتأسيسه الى جانب متابعة المشروع بعد ذلك للتأكد من مدى استمراريته ونجاحه .

أهم الاخبار