رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالخالق:مليون طن زيادة فى توريد القمح هذا العام

أكد الدكتور جودة عبدالخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية أنه تم توريد 5ر2 \% مليون طن قمح حتى الآن، ومازال الموسم لم ينته بعد، مشيرا إلى أن الإجمالى المتوقع هذا العام 8 ملايين طن بزيادة حوالى مليون طن عن العام الماضى .

وقال الدكتور جودة عبدالخالق فى تصريح له اليوم الثلاثاء خلال زيارته لشون القمح التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى بمحافظة بنى سويف - إننا نستورد 4 ملايين طن لتغطية الاستهلاك المحلى الذى يبلغ 12 مليون طن سنويا .
وأضاف أن مصر مازالت أكبر مستوردا للقمح فى العالم، مما يجعل أعين المنتجين العالميين تتجه إليها، مشيرا إلى أن الفلاح المصرى بعد ثورة 25 يناير انتهت معاناته مع توريد القمح، وأن الفلاح يقوم بتوريد القمح إلى الشونة ويقبض الثمن فى نفس اليوم .
واتهم بعض مستشاريه بإعطائه معلومات خاطئة حول كميات الدقيق التى تم توريدها إلى بعض المحافظات
ومنها بنى سويف .

جاء ذلك ردا على سؤال حول حصة المحافظة من الدقيق، حيث كان الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف قد صرح بأن المحافظة قد ورد إليها 300 طن إضافية من حصة الدقيق ..بينما أكد الوزير أن الرقم الصحيح هو 570 طنا، مما أثار دهشة الحضور فى

المؤتمر الصحفى من تضارب التصريحات، الأمر الذي جعل الوزير يتساءل عن فرق الكمية والبالغة 270 طنا .

وشدد الوزير على استلام جميع الأقماح من المزارعين، مؤكدا أنه توجد خطة لزيادة عدد الصوامع والسعة التخزينية بها، إلى جانب تطوير الشون لتقليل الفاقد من القمح .