رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع اسم مصر من قائمة الدول المنتهكة لحقوق العمال

حماية المستهلك

الخميس, 02 يونيو 2011 20:44
جنيف - خالدحسن

أكدت شارون برو الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال الحرة أنه تقرر بصفة نهائية رفع اسم مصر من القائمة السوداء للدول التى تنتهك حقوق العمال.

وأضافت برو: ما قدمه الدكتور أحمد البرعى وزير العمل المصرى منذ توليه المسئولية من حرية للتنظيمات النقابية جعلنا نؤيد وبكل قوة رفع اسم مصر من القائمة على الرغم من عدم صدور القانون الخاص بالنقابات.
وأكدت برو أن ما تم إنجازه خلال فترة وجيزة جعلنا نثق فى الحكومة المصرية وقدراتها ووعودها بعدما عجزنا عن إقناع الحكومات السابقة على مدار 20 سنة بأهمية الحرية والديمقراطية للتنظيمات النقابية، والتى كانت سببا رئيسيا فى الحدة والعنف الذى عبر بهما عمال مصر عن مطالبهم خلال
السنوات الماضية.
من جهة أخرى، أشاد سومافيا وزير العمل الكاميرونى بالثورة المصرية وأكد أنها فتحت الباب على مصراعيه للحرية والديمقراطية من أجل التقدم والازدهار.
وأكد فى كلمته للدورة 100 لمؤتمر العمل الدولى الذي افتتح أعماله أمس الأربعاء بحضور ممثلى أكثر من 170 دولة أننا نأمل فى تقديم عهد جديد وحقبة جديدة من العدالة الاجتماعية التى كانت سببا رئيسيا من أسباب الثورات العربية.
وأضاف أن الإجراءات والتدابير التى اتخذتها الحكومة المصرية نحو الحريات النقابية وسياسات التشغيل والأجور هى النتاج الحقيقى للثورة، مشيرا إلى زيارته للقاهرة خلال شهر مارس الماضى وقال إننى رأيت
مصر جديدة غير التى تعودت عليها.
ومن جانبها، أكدت تارجا هلونين رئيسة فنلندا وضيفة الشرف لهذا العام أن الثورة المصرية هى ثورة عظيمة وأن شباب مصر استطاع أن يمهد لبلدة طريقا من الحرية سيكون نقطة انطلاق لهم ولأمتهم وللمنطقة بأكملها نحو التقدم والرخاء وأكدت لوفد مصر، قائلة: إننى لفخورة أن أراكم وأكون معكم اليوم.
وقد شارك وفد مصر فى أعمال كافة اللجان فى يومها الأول خاصة لجنة إدارة العمل التى تم فيها استعراض تجربة مصر فى مجال السلامة والصحة المهنية والتى لاقت استحسانا كبيرا من كافة الوفود.
كما شارك وفد مصر أيضا فى أعمال اجتماعات المجموعة الأفريقية المنعقدة على هامش أعمال الموتمر، وقد تم ترشيح حكومة مصر كعضو أصيل لشغل مقعد مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة القادمة وقد لاقى هذا الترشيح تأييد كافة الوفود المشتركة، وسوف يتم اعتماد هذا الترشيح خلال الجلسة العامة للمؤتمر.

أهم الاخبار