تضارب تصريحات انخفاض أسعار الدواجن

حماية المستهلك

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 21:27
كتبت: هدي بحر

سجلت أسعار الدواجن انخفاضاً طفيفاً في المزارع، بلغ »50« قرشاً للكيلو لتصل الي9 جنيهات

تضاربت التصريحات بين رئيس شعبة المجازر بغرفة القاهرة التجارية ورئيس اتحاد منتجي الدواجن حول أسباب الانخفاض.

علل الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس الشعبة الانخفاض بالمخاوف التي نشبت بين أوساط المنتجين من تنفيذ قرار غلق المجازر بالقاهرة. أما الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد فبرره بزيادة الانتاج عن الطلب، وحذر »درويش« من زيادة

الاصابة بفيروس انفلونزا الطيور المتحور، والذي ينشط في هذه الفترة من العام. وأشار الي ظهور اصابات طفيفة في المزارع وأكد فشل الهيئة العامة للخدمات البيطرية في تحديد طبيعة الفيروس في مصر. وقال ان الهيئة اتفقت مع بعض الشركات الأجنبية المتخصصة في انتاج الامصال المقاومة للفيروس لانتاج مصل يتناسب مع الفيروس المتحور.

وأشار الي قيام وفد من الشركات الأجنبية بزيارة المزارع في مصر خلال الفترة الماضية وحصلوا علي عينة من الفيروس بهدف عزله في معاملهم، وتخليق مصل للقضاء علي المرض.

وأكد ان المصالح تسببت في استمرار الفيروس وتحوره بالسوق المصري وأصرت الشركات المصرية علي انتاج الأمصال التي لم تسهم في مقاومة الفيروس.

وأوضح ارتفاع الأسعار الفترة القادمة في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف والكتاكيت، وبلغ سعر الأعلاف »2000« جنيه للطن بالأسواق الخارجة، و»6« جنيهات للكتاكيت وتوقع انخفاض الانتاج من »1.8« مليون طائر الي»1.5« مليون طائر يومي في ظل ظهور الاصابات.

أهم الاخبار