8 مليارات جنيه زيادة فى دعم السلع التموينية

حماية المستهلك

الخميس, 17 مايو 2012 14:15
8 مليارات جنيه زيادة فى دعم السلع التموينيةجودة عبدالخالق وزير التموين
القاهرة - أ ش أ:

صرح وزيرالتموين والتجارة الداخلية الدكتور جودة عبد الخالق بأن دعم السلع الغذائية زاد بمقدار 8 مليارات جنيه في موازنة عام 2012 /2013 مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أنه زاد من 9ر18 مليار جنيه في العام الماضي إلى 2ر26 مليار جنيه في موازنة العام المالي الجديد.

وأشار جودة ـ على هامش مشاركته في اختتام فعاليات البرنامج التدريبي لمفتشي الرقابة التجارية للعاملين بوزارة التجارة في السودان اليوم الخميس إلى أن البرنامج التدريبي جاء تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التموين

والتجارة الداخلية المصرية ووزارة التجارة السودانية على مستوى الهياكل التنظيمية والتشريعات التموينية والتعاون الاستهلاكي والتجارة الداخلية وتقديراحتياجات والتوزيع والرقابة وحماية المستهلك والممارسات الضارة بالتجارة الداخلية وسياسات دعم السلع .
وأوضح أن البرنامج تناول تنمية مهارات المشاركين في مجالات التشريعات التموينية والتجارية بمصر، والتجارة الالكترونية، وأساليب تحديث التجارة الداخلية والتعاون الاستهلاكي في ضبط الأسواق ودورالمجتمع المدني في حماية المستهلك.
كما تناول البرنامج سياسة دعم السلع وتقدير احتياجات السلع
الاستراتيجية، والتوزيع الأمثل للسلع المدعومة واستخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير العمل ، والمواصفات القياسية للسلع، وأنظمة التفتيش في السلع المدعومة ، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي تضمن عدة زيارات ميدانية للوفد السوداني شملت جهاز حماية المستهلك ومجمع المخابز بالشيخ زايد.
وأكد أن التعاون بين مصر والسودان استراتيجي لمصلحة الشعبين، ودعم التعاون هو توجه استراتيجي لمصر في الحاضر والمستقبل ، مشيرا إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة أوجه الدعم التي يطلبها السودان في مجال التموين والتجارة الداخلية.
من جهته أشاد الدكتور كمال حسن سفير السودان بالقاهرة بالعلاقات الثنائية بين البلدين ، معربا عن أمله في زيادة حجم الاستثمارات المصرية بالسودان خلال الفترة القادمة.


 

أهم الاخبار