رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعم فنى من مركز "التجارة الدولى" لتنمية الصادرات

حماية المستهلك

الأحد, 02 أكتوبر 2011 11:19
القاهرة - أ ش أ:

بحث د.محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية مع توريك فرهادي المنسق الإقليمي لمركز التجارة الدولي

التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، سبل تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة والمركز خصوصا في مجالات دعم الصادرات والصناعات الصغيرة والمتوسطة والتدريب والتسويق.

كما تم بحث سبل الاستفادة من البرامج التي يتيحها المركز في مجالات تنمية الموارد البشرية والترويج وتصميم برامج تعزيز التجارة.
وأكد الوزيرأهمية الاستعانة ببرامج تعزيز التجارة والتى يتيحها المركز خلال المرحلة الحالية خصوصا إنها تتضمن برامج لدعم

المصدرين وزيادة تنافسية ونفاذ المنتجات للأسواق الخارجية، فضلا عن تطوير قدرات المصدرين وتوفير الدعم اللازم لهم.
وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتتطلع للمزيد من التعاون مع المركز في هذا الصدد، خصوصا أنه يجرى حاليا إعداد استراتيجية جديدة لتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون بين عدد من الوزارات المعنية.
ومن جانبه، قال توريك فرهادي المنسق الإقليمي لمركز التجارة الدولي
إن مصر تمثل أهمية خاصة للمركز كونها تعد قلب العالم العربي وشمال إفريقيا والشرق الأوسط، مؤكدا ضرورة تحقيق المزيد من التعاون بين المركز ومختلف الصناعات المصرية في مجالات الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والنسيجية والأثاث . كما عرض فرهادى إمكانية مساهمة المركز في تقديم الدعم الفني اللازم من خلال خبرائه في هذه المجالات .. بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للمصدرين المصريين لزيادة معدلات نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية وأسواق دول الكوميسا، خصوصا أسواق كينيا وأوغندا وإثيوبيا، مشيرا إلى أهمية عمليات الترويج والتسويق ومعاييرالجودة وضمان المخاطر وتوفير وسائل النقل اللوجيستي في تسهيل الدخول إلى تلك الأسواق .

أهم الاخبار