عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطالب حشاشين..!

لم اتعجب أو أصاب بصدمة عندما طالب أحد الحشاشين بإضافة ربع كيلو حشيش شهرياً علي بطاقة التموين بسعر رخيص لمساعدة محدودي الدخل من الحشاشين الذين يشكون من ارتفاع أسعار المخدرات.. لم أتعجب لأن الكلام صادر من لسان حشاش مغيب.. تاه عقله.. ولكن ما صدمني هو مطالبة رابطة تجار السجائر بتقنين زراعة وتجارة الحشيش واعتباره مصدراً إضافياً للدخل القومي يسهم في علاج الموازنة من خلال فرض ضرائب علي بيعه وتعاطيه.. وتوفير حوالي مليار جنيه سنوياً مخصصة للأجهزة الأمنية والرقابية المختلفة لضبط الحشيش.. خاصة أن حوالي نصف الشعب المصري، كما يقول أسامة سلامة رئيس الرابطة لصحفيي المصري اليوم يتعاطون الحشيش..

طبقاً لكلام رئيس رابطة تجار السجائر فإن ما بين 40 و45 مليون مصري يدخنون الحشيش.. التي أشك في هذا الرقم.. لأنه إذا كان الرقم صحيحاً فإننا نواجه كارثة وخطراً جسيماً .. يهدد المجتمع..
هل من العقل والمنطق أن تطالب رابطة تجار السجائر علي لسان رئيسها بتقنين تجارة الحشيش أو تعاطيه..!!
عندما يطالب حشاش مخبول أو فقد عقله بتقنين تجارة الحشيش.. أو صرف ربع كيلو لكل شخص علي بطاقة التموين.. فإننا نعتبر هذا الكلام.. مجرد دخل في الهواء من انسان ضائع مغيب لا يعني ما يقول ولا يدرك ابعاد كلامه او تخاريفه.. ولكن تطلق رابطة تجار السجائر الدعوة لتقنين تجارة الحشيش فإن الأمر يتطلب وقفة.. خاصة أنه من المفترض أن الرابطة مشهرة ولها سند قانوني.. وما يخرج عنها تتحمل مسئوليته.. وتبعاته..
المفترض أن الروابط والجمعيات تعمل تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.. فهل الوزارة تلتزم الصمت أمام مثل هذه الدعوة.. أم أن أنها توافق عليها.. وهنا نصبح أمام مصيبة أو كارثة كبري..؟!
نريد أن نعرف رأي وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة غادة والي التي من اختصاصها العمل الجاد الذي يساهم في تحقيق الروابط الأسرية.. ومكافحة كل ما يؤدي للتفكك الاسري أو نشر سلوكيات تؤدي لهدم العلاقات الأسرية.. ولا يختلف اثنان ان إدمان المخدرات يساهم إلي حد كبير في تمزيق أسر وتدميرها .. ونشر أمراض تفتك بالبشر..
استمعت إلي وزيرة التضامن غادة والي في بعض أحاديثها وأدرك مدي جديتها في العمل علي توثيق الروابط الاسرية.. ومكافحة الكيانات التي تضر بالاطفال .. أو تؤذي حتي مشاعرهم.. ولكننا أمام دعوة غريبة لرابطة تجار السجائر.. فماذا تفعل الوزيرة؟
الدولة اتخذت القرار السليم بزيادة أسعار السجائر.. لان السجائر سلعة ضارة.. ولكن للأسف نسمع كلاماً غريباً ومربياً من رابطة تسعي لتقنين الحشيش بمبررات ودعاوي زائفة أكثر غرابة.