رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيكابالا.. يستقوى بالخارج!

حسن الرشيدي

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 22:43
بقلم: حسن الرشيدى

أحمد الله أن مباراة الاهلى والزمالك فى بطولة دورى أبطال أفريقيا قد أقيمت بدون جمهور على ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر.
الأهلى لقن منافسه الزمالك درسا قاسيا فى فنون لعبة كرة القدم.. وسحقه بأربعة أهداف مقابل هدفين ليقضى على أحلامه فى تلك البطولة.

جمهور الزمالك تابع فضيحة فريقه الأبيض عبر شاشة التليفزيون.. وهذه نعمة من عند الله.. لأن الهزيمة ثقيلة ربما كان لا يتحملها الزملكاوية داخل استاد الجونة، خاصة أن الأجواء كانت ساخنة.. بسبب عصبية.. وغضب وتوتر وعدوان اللاعب المدعو شيكابالا الذي افتعل المشاكل وتعمد الاشتباك مع بعض نجوم الأهلي خاصة سيد معوض ووائل جمعة.
لو كان الجمهور حاضرا فى تلك الأجواء.. كان من الممكن أن تحدث كارثة بسبب العصبى الأسمر الغاضب شيكابالا الذى

يستفز الجماهير كافة.. وربما كانت تصرفاته المشينة تشعل المدرجات.. وتتيح الفرصة للمتهورين أو مجنونى الكرة بإثارة الشغب.. وتفسح المجال للمندسين أو أعداء الثورة وأنصار مرسى المخلوع للقيام بأعمال تخريب وعدوان على الآخرين.. وتتكرر كارثة بورسعيد بنيران شيكابالا.
استحق الزمالك الهزيمة الثقيلة.. ولكن الوطن لا يتحمل مصائب أو كوارث أخرى بشرارة كرة القدم أو أيدى ولسان شيكابالا.. هذا الفتى الذى لا أعرف سببا يجبر الزمالك على تحمل مشاكله وسوء تصرفاته.. فلا أرى فيه صورة اللاعب الفذ أو المعجزة التى تخلق مبررات تحمل رذائله.. ولا أجد فيه التاريخ التاريخ المشرف الناصع البياض الذى يستند اليه النادى للدفاع  عن
هذا الفتى المدلل المعوج..دائم الخصومة مع السلوك الرياضى القويم.
ما فعله اللاعب شيكابالا فى مباراة الاهلى يتطلب موقفا حاسما وجادا من إدارة نادى الزمالك.. حتى لاتتهم بالضعف والهشاشة.. ولو كنت مكان المدير الفنى المحترم حلمى طولان لما ترددت فى تأديب اللاعب أو طلب الاستغناء عنه لان سوء سلوكه فى الملعب يؤثر سلبا على زملائه.
أحمد الله أن المباراة أقيمت بدون جمهور حرصا على أمن الوطن..ومنع سقوط ضحايا.. رغم ان الحضور الجماهيرى خاصة فى قمم الاهلى والزمالك يعطى لونا وطعما وجمالا.. ولكن أمن البلد  فوق كل اعتبار.. فهو أهم وأجدى.
الجمهور المصرى يعشق كرة القدم.. وجمهور الاهلى مغرم بهزيمة الزمالك.. ولولا حالة الطوارئ وحظر التجوال لتحولت الشوارع والميادين والحوارى والأزقة لأفراح للأهلاوية.. لأن نجوم الاهلى عزفوا سيمفونية انتهت برباعية فى مرمى الزمالك الذى خرج لاعبوه منكسرين.. أمام شياطين الأهلى.
أشعر كما يشعر غيرى ان ادارة الزمالك تخشى معاقبة شيكابالا.. فهل اللاعب مثل بعض النشطاء السياسيين يستقوى بالخارج؟!